الشريط الإخباري

معالجة الانهيارات الطرقية جراء الأمطار الغزيرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية بفتح الطرق المغلقة كليا أو جزئيا جراء الانهيارات التي تسببت فيها الامطار الغزيرة في المحافظة خلال الأيام الماضية.

مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي بين في تصريح لسانا ان جميع الانهيارات الطرقية سببتها الامطار الغزيرة والمتواصلة الامر الذي ادى الى تشبع التربة بالمياه اضافة الى ان هذه المناطق ورغم انها جبلية إلا انها ذات تربة رخوة ولا يوجد فيها صخور.

وأوضح الجردي ان ورشات المديرية توزعت على محاور الطرق المتضررة والانهيارات حيث تمكنت اليوم من اعادة فتح الطرقات المغلقة باستثناء تحويلة الحفة صلنفة التي تحتاج الى انشاء عبارة قسطلية على كامل جسم الطريق مع جدران إستنادية لا يمكن البدء فيها حاليا بسبب الرطوبة العالية وتشبع التربة بمياه الأمطار.

ولفت الجردي الى ان اليات المديرية فتحت ايضا طريق حلب غمام وطريق الكنداسية اللذين اغلقا بسبب الانهيارات فيما يتطلب العمل لمعالجة انهيار طريق قمين في ناحية الفاخورة الى نحو 10 ايام مبينا ان هذا الطريق غير مقطوع حيث ان الانهيارات جاءت على اجزاء منه وان طريق بسيقة إسطامو في الناحية ذاتها تحتاج ايضا الى يومين لمعالجتها وهو غير مغلق ايضا الامر نفسه ينطبق ايضا على طريق شريفا بئر العبد على ان يتم الانتهاء منه خلال 24 ساعة.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

450 مليون ليرة تكلفة الانهيارات الطرقية في اللاذقية جراء الأمطار الغزيرة

اللاذقية-سانا قدرت مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية تكلفة الانهيارات الطرقية التي شهدتها المحافظة نتيجة الأمطار …