مشروع لحفر ست آبار بغزارة 350 مترا مكعبا في الساعة في مصياف

حماة-سانا

تنفذ المؤسسة العامة لمياه الشرب بالتعاون مع مديرية الموارد المائية في حماة مشروعا مركزيا في موقع شرقي دوار الحرش في مصياف لتأمين مصدر مائي آمن ومستقر للمدينة وتحسين واقع مياه الشرب فيها.

وأوضح المهندس مطيع عبشي مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يتضمن حفر وتجهيز 6 آبار ارتوازية اختيرت بعناية ودقة لضمان غزارتها وديمومة ضخ المياه منها وذلك بالتعاون مع مديرية الموارد المائية مشيرا إلى أنه تم حتى الآن إنجاز 3 آبار تصل الطاقة الإنتاجية لكل واحد منها إلى نحو 60 مترا مكعبا في الساعة ومن المتوقع أن تفوق كمية المياه الكلية من الآبار الستة 350 مترا مكعبا بالساعة وهي كمية توازي كامل المتاح المائي في مدينة مصياف حاليا.

وبين عبشي أن المشروع يشمل ايضا تنفيذ خزان أرضي يستقبل المياه التي يجري ضخها من الآبار الستة قبل عملية ضخها مجددا للخط المغذي لمدينة مصياف والبالغ طوله نحو 5 كيلومترات.

واعتبر عدد من أهالي مصياف أن مشروع المياه الجاري تنفيذه حاليا يمثل حلا مجديا لازمة نقص مياه الشرب في المدينة ولا سيما أنه استراتيجي ويمكن استثماره لعدة عقود مطالبين بالإسراع في إنجاز باقي الآبار المقترحة وتأمين تجهيزاتها الميكانيكية والكهربائية بما يضمن تشغيلها ووضعها في الخدمة والاستثمار خلال موسم الصيف المقبل.

عبد الله الشيخ

 

انظر ايضاً

تعرض خط نقل كهرباء عدرا – دير علي بريف دمشق لسرقة الأمراس والنواقل الكهربائية

ريف دمشق-سانا تعرض خط نقل عدرا – دير علي بريف دمشق لاعتداء وسرقة الأمراس الهوائية …