الشريط الأخباري

كتاب جديد يوثق حياة أحد رجالات الثورة السورية الكبرى

السويداء-سانا

سيرة لشخصية وطنية كانت لها بصمة كبيرة في أحداث الثورة السورية الكبرى وثقها الكاتب فوزي الجرماني من خلال كتابه الجديد “محمد عز الدين .. الفارس الإنسان”.

الكتاب جاء على شكل دراسة تاريخية وببليوغرافية حاول خلالها الكاتب الإحاطة بكل ما يخص المجاهد موثقا بحثه بالوثائق والمخطوطات والشهادات الحية ورسائل مكتوبة بخط يد عز الدين.

ويأتي الكتاب كما يوضح الجرماني ضمن سلسلة كتب يحاول من خلالها تسليط الضوء على رجالات الثورة السورية الكبرى تخليدا لذكراهم ولتبقى سيرتهم حافزا للأجيال القادمة في الذود عن الوطن.

الكتاب الصادر مؤخرا عن دار كيوان للطباعة والنشر والتوزيع تضمن خمسة فصول تقع في 222 صفحة من الحجم المتوسط إضافة إلى ملحق صور ووثائق تاريخية ورسائل تتناول حياة المجاهد عز الدين.

يذكر أن المجاهد محمد عز الدين كان اليد اليمنى لقائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش في الحرب والسياسة والإدارة كما كان قائدا في معارك الغوطة وأحد ابطالها أما الكاتب فوزي الجرماني من مواليد السويداء 1948 خريج قسم التاريخ في كلية الآداب والعلوم الإنسانية عام 1986 حاصل على دبلوم تأهيل تربوي وموجه اختصاص لمادة التاريخ ورئيس الجمعية التاريخية بالسويداء وله مؤلفات صرح الشهداء وعلي عبيد جهاد السيف والقلم.

خزامى القنطار