الشريط الأخباري

قاسمي: إيران لن تدخر جهدا لإيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن اليمن بلد مستقل وذو سيادة واليمنيون هم من يقررون مستقبل بلدهم مشدداً على أن إيران لا تتدخل قط في شؤون هذا البلد.

وأعرب قاسمي في تصريحات اليوم عن عزم إيران عدم ادخار أي جهد لايجاد حل سلمي للأزمة في اليمن وتفادي استمرار الكارثة الانسانية التي يعانيها والتي تشكل نقطة سوداء في تاريخ العصر الحديث داعيا دول العالم الى الوعي واليقظة والسعي للوصول لحل هذه المشكلة وانقاذ الشعب اليمني من معاناته.

وطالب قاسمي الدول الأوروبية التي تقدم السلاح الى تحالف العدوان السعودي بالتوقف عن تصدير وبيع الأسلحة المدمرة اليه وإرغامه على إيقاف اعتداءاته الوحشية ضد الشعب اليمني.

وشدد قاسمي على أن ايران لم تقدم التزاما لطرف أو بلد حول اليمن لأن هذا البلد مستقل وذو سيادة ووحده الشعب اليمني يقرر مصيره.

إلى ذلك أكد المتحدث الإيراني أن آلية التبادل المالية مع أوروبا لم تحقق شيئا حتى الآن وعلى الدول الأوروبية التوقف عن المماطلة وإدراك ضرورة تنفيذها مشددا على عدم وجود اي علاقة بين اتفاقية مكافحة غسيل الأموال والية التبادل مع أوروبا.

وفي موضوع آخر اعتبر قاسمي أن “على الحكومة والجيش الباكستاني الحؤول دون وقوع اعتداءات ارهابية في ايران ونامل ان تكون حدودنا مع باكستان حدود صداقة”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الأربعاء الماضي استشهاد 27 شخصا وإصابة 13 آخرين جراء تفجير إرهابي انتحاري استهدف حافلة لقوات الحرس في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق البلاد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجزرة جديدة لطيران العدوان السعودي في حجة باليمن

صنعاء-سانا استشهد ثلاثة أطفال وامرأة وأصيبت أخرى بجروح اليوم في حصيلة أولية لمجزرة جديدة ارتكبها …