دير شبيغل: الولايات المتحدة تفقد مكانتها على الساحة الدولية أمام روسيا والصين

برلين-سانا

أكدت مجلة دير شبيغل الألمانية أن الولايات المتحدة تواصل فقدان مكانتها على الساحة الدولية والتراجع أمام دول مثل روسيا والصين رغم إصرار مسؤوليها على الادعاء والمفاخرة بقيادة العالم.

وأشارت المجلة إلى تصريح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في مؤتمر ميونيخ للأمن حول تصدر بلاده العالم الذي قوبل كلامه هذا بوجوه متحجرة من ممثلي الدول الأوروبية الذين استمعوا إليه في المؤتمر.

وسخرت المجلة من ادعاء بنس بأن الولايات المتحدة برئاسة دونالد ترامب أصبحت “أقوى من أي وقت مضى وأصبحت مرة أخرى زعيمة للعالم الحر” وقالت إن ” العالم الموازي المذهل الذي وصفه بنس في خطابه ليس لديه الكثير من القواسم المشتركة مع الواقع.. فأمريكا لا تقود العالم لأنها تفقد قوتها ولأن بلدانا كروسيا والصين وحتى إيران مستمرة في الاندفاع إلى الأمام”.

وأضافت الصحيفة إن العلاقات عبر الأطلسي مع الولايات المتحدة تعاني من أعمق أزمة في التاريخ فيما لا تزال الولايات المتحدة رغم أنها لم تعد في مكان القيادة في العالم تصدر التعليمات والتوجيهات للآخرين.

وأشارت إلى أن الأوروبيين يعتبرون أن الرؤى الأمريكية للقيادة لا تتطابق مع رؤاهم وأفكارهم للشراكة.

وكان مؤتمر ميونيخ السنوى للامن كشف حجم التصدعات والخلافات بين أوروبا والولايات المتحدة حيث شنت الدول الاوروبية التي تعتبر حليفة تقليدية لواشنطن هجوما واسعا على ترامب وسياساته الخارجية التي أثارت على مدى العامين الماضيين أزمات دبلوماسية عدة بين ضفتي المحيط واعتبرها الأوروبيون معادية لحلفاء واشنطن فى حلف شمال الأطلسي (ناتو) وتضر بمصالحهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة دير شبيغل الألمانية تكشف عن معلومات أدلى بها إرهابيون ألمان التحقوا في صفوف تنظيم داعش في سورية

برلين-سانا كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية عن معلومات أدلى بها إرهابيون ألمان التحقوا في صفوف …