الشريط الأخباري

تجهيزات جديدة بقيمة مليار ليرة في مشفى حماة الوطني-فيديو

حماة-سانا

تجهيزات طبية حديثة بقيمة مليار ليرة وقسم للقثطرة القلبية مشاريع تضعها الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني ضمن خطة الأشهر القادمة لتنجز حسب القائمين عليها نقلة نوعية في تحسين وتوسيع خدماتها الطبية والاستقصائية التي تتجاوز 5ر1 مليون خدمة سنويا.

مدير المشفى الدكتور سليم خلوف كشف لـ سانا الصحية أن الهيئة وضعت برنامجاً زمنياً لاستجرار تجهيزات شعاعية ومخبرية وأجهزة تنظير خلال الأشهر القادمة ستتجاوز كلفتها مليار ليرة ما سيشكل “نقلة نوعية في عملها”.

وذكر خلوف أن المشفى تستعد لافتتاح قسم قثطرة قلبية سيكون “الأول من نوعه في المنطقة الوسطى” وقال:”لدينا فريق طبي يخضع لبرنامج تدريبي مكثف في مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق والبنية التحتية للقسم شبه جاهزة وتضم حاليا جهازا للتخدير القلبي وغرفة عمليات مجهزة بالكامل وغرفة عمليات مشددة بستة أسرة وغرفة عناية اكليلية بستة أسرة”.

وبخصوص ضبط العدوى بالمشفى أكد مديرها أن تجربة التعقيم والتطهير المتبعة تركت “تأثيرا إيجابيا كبيرا لناحية تخفيف الانتانات التالية للعمل الجراحي والمكتسبة داخل المشفى”.

وكانت أقسام مشفى حماة الوطني استلمت العام الماضي تجهيزات طبية حديثة منها 8 أجهزة مراقبة حديثة لمرضى القلب وأجهزة تخدير وجهازي “شعاعي نقال” و”تصوير ظليلي” وجهاز فاكو حديث.

ومن قسم الكلية الذي يقدم خدماته على مدار الساعة بين المسؤول عنه سامر صيادي أنه يستقبل يومياً بين 60 إلى 70 مريضاً موزعين على ثلاث غرف تضم23 جهاز غسيل كلية مؤكدا “مراعاة إقامة المرضى داخل المدينة أو خارجها لضمان تجنب تأخيرهم وإطالة انتظارهم”.

وعن قسم المعالجة الفيزيائية في المشفى بين مسؤوله حمزة كفري أن القسم يوفر عبر “أجهزة نوعية” منها جهاز “الأمواج الصادمة” خدمات طبية لمرضى يعانون مشاكل عصبية وعضلية وحركية.

وتضم الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني 298 سريراً يخدمهم 158 اختصاصياً و218 طبيباً مقيماً و751 ممرضاً وممرضة وسجلت العام الماضي مليونا و503 آلاف خدمة طبية بينها 13 ألف عملية جراحية متنوعة.

سالم الحسين وعيسى حمود

انظر ايضاً

استشهاد وجرح عدد من المدنيين جراء تفجير إرهابي في القامشلي

الحسكة-سانا أفاد مراسل سانا في الحسكة بوقوع تفجير إرهابي في حي قدور بيك بمدينة القامشلي. …