ترامب مهددا حلفاءه الأوروبيين: خذوا من تبقى من رعاياكم الإرهابيين أو سنقوم بإطلاق سراحهم

لندن-سانا

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديدات صريحة وواضحة لحلفائه في أوروبا متوعدا بإطلاق سراح من تبقى من إرهابيي تنظيم “داعش” الأوروبيين في حال رفضت بلدانهم الأصلية استقبالهم.. فاضحا بذلك حجم التواطؤ والترابط بين التنظيم الإرهابي وواشنطن واستخدام الأخيرة للإرهاب أداة في أجنداتها وبرامجها للهيمنة.

وتحاول الولايات المتحدة إنقاذ من تبقى من وكلائها الإرهابيين الذين انتهى دورهم الإجرامي بحق السوريين عبر إعدادها خططا لتهريبهم إلى خارج سورية والضغط على حلفائها لاستقبال رعاياهم من هؤلاء الإرهابيين مع تأكيدها على الاستعداد التام لمساعدة هذه الدول في ذلك شريطة إتمام الأمر سريعا.

تهديد ترامب للاوروبيين جاء في تغريدة على موقع تويتر قال فيها بحسب صحيفة ذا صن البريطانية “نطالب بريطانيا وفرنسا والمانيا ودولا أوروبية أخرى بإعادة أكثر من 800 عنصر من “داعش” يحملون جنسيات أوروبية اعتقلوا في سورية”.

وأضاف ترامب بلهجة تحذيرية واضحة في تغريدته “الولايات المتحدة لا تريد أن ترى مقاتلي “داعش” يتغلغلون في اوروبا في حال الإفراج عنهم” معتبرا أن بلاده “فعلت الكثير وانفقت الكثير وحان الوقت ليقوم غيرها بعمله” .

وسرعت إدارة ترامب في الأسابيع القليلة الماضية خططها لمساعدة وكلائها الإرهابيين بحجة إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية حيث أعلن مسؤول أمريكي قبل أيام استعداد واشنطن للمشاركة في عمليات تهريب فلول الإرهابيين ممن يحملون جنسيات أجنبية مع عائلاتهم شريطة الإسراع في ذلك ولا سيما بعد أن كشف مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن الجيش الأمريكي سيسحب جزءا كبيرا من قواته الموجودة في سورية بشكل غير قانوني بحلول منتصف آذار وبشكل كامل في نهاية نيسان المقبلين .

وأمام الضغوط الأمريكية المتواصلة وجدت دول أوروبية كثيرة نفسها أمام مخاوف أمنية متجددة خشية ارتداد الإرهاب الذي دعمته ووفرت له غطاء سياسيا في السنوات السابقة إلى عقر دارها بعد تجاهلها تحذيرات سورية المتكررة من الوصول إلى هذه المرحلة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نائبة في الكونغرس الأمريكي: ترامب عنصري وفاشي

واشنطن-سانا وصفت النائبة الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي الهان عمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “عنصري …