الشريط الأخباري

كوبا تجدد دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب مادورو

هافانا-سانا

جددت كوبا دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب نيكولاس مادورو في مواجهة أي اعتداء أميركي ضدها وطالبت باحترام سيادتها.

وأكد الجيش الكوبي في بيانات وقعها العديد من ضباطه وجنوده دعمه للرئيس مادورو في مواجهة تمادي الإدارة الأميركية وتدخلاتها السافرة في شؤون فنزويلا.

ووقع عدد كبير من أفراد القوات المسلحة الكوبية ومن بينهم نائب وزير القوات المسلحة الجنرال جواكين كوينتاس سولا الذي شارك بالثورة الكوبية بقيادة فيدل كاسترو عام 1959 خلال المراسم التي اقيمت في ثكنات عسكرية وبث التلفزيون الكوبي وقائعها بيانات دعم للرئيس مادورو مرددين شعارات تقليدية “حتى النصر دائما” و”الوطن أو الموت .. سننتصر”.

كما شهدت كوبا تجمعات تضامنية مماثلة شارك فيها عمال وطلاب وتلاميذ تحت شعار”لا تلمسوا فنزويلا” بينما أطلقت السلطات الكوبية حملة تأييد للرئيس مادورو على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت فرانس برس عن الضابط بالجيش الكوبي اينياسيو أريوزا خلال مراسم اقيمت في ثكنة عسكرية قرب العاصمة هافانا قوله إن “عمل الولايات المتحدة لمهاجمة وغزو بلد هو تدخل” مؤكدا أن “الفنزويليين وحدهم يمكنهم حل مشكلاتهم الداخلية”.

وكان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أكد في تعليق على تويتر أن الشعب الكوبي “يعبر عن تضامنه مع فنزويلا ..مع الثورة البوليفارية.. ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو ويطالب باحترام السيادة والسلام فيها” مضيفا “لا تلمسوا فنزويلا”.

وحذرت كوبا الأربعاء الماضي من مخططات عسكرية امريكية لشن عدوان على فنزويلا كاشفة عن وجود وحدات عسكرية أميركية في البحر الكاريبي تستعد لتنفيذ هذا الاعتداء “تحت غطاء تدخل إنساني”.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الاميركي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية فى محاولة مستميتة من واشنطن لاحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعى باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوبا تدين بشدة التخريب الذي استهدف إمدادات الطاقة في فنزويلا

هافانا-سانا أدانت كوبا بشدة التخريب الذي قامت به الإدارة الأمريكية والذي استهدف نظام إمدادات الطاقة …