الشريط الأخباري

معرض (صنع في سورية) للألبسة والنسيج.. منصة لعرض جودة المنتج السوري

دمشق-سانا

شكل “معرض صنع في سورية” للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2019منصة للترويج وإثبات قدرة قطاع النسيج السوري على إنتاج سلع تغطي حاجة السوق المحلية وتنافس مثيلاتها في الأسواق الخارجية مستعيدة مكانتها بالجودة والسعر.

المعرض الذي بدأت فعالياته في الـ 14 من شباط الجاري ويستمر إلى الـ 17 منه بمشاركة نحو300 شركة متخصصة بالألبسة ومستلزمات الإنتاج تأتي أهميته في الوقت الراهن بمساعدة المنتجين على تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا وفق تصريح ميار الصوفي من شركة ايمار لصناعة وتجارة الألبسة لـ سانا والذي أوضح أن منتجاته ومنتجات الكثيرين من زملائه المعروضة توءكد تطور الصناعة السورية ومواكبتها لصناعات الألبسة في الدول المجاورة بالتوازي مع حفاظها على أصالة وطبيعة المنتج السوري المعروف وميزته النسبية في الأسواق الخارجية.

ضياء الخباز صاحب شركة الخباز أشار إلى أن التسهيلات المقدمة لرجال الأعمال القادمين من الخارج لحضور المعرض تساعد على ترويج المنتجات المحلية بشكل كبير لافتا إلى أن حجم المشاركة والحضور يدل على تعافي الصناعة النسيجية وقدرة الصناعيين وإصرارهم على تجاوز كل المعوقات للوصول إلى جميع الأماكن التي كانت تصل إليها الألبسة السورية قبل الأزمة.

رئيس رابطة مصدري الألبسة والنسيج أكرم قتوت أكد أن المعرض هو من أكبر المعارض في مجال الألبسة والنسيج على مستوى المنطقة حضره نحو 800 رجل أعمال من 18 دولة عربية وصديقة وتم تقديم كل التسهيلات اللازمة لاقامتهم وتذاكر سفرهم وشحن بضائعهم.

رجل الأعمال بلال حمزة صاحب شركة شمس للشحن الدولية في لبنان أكد لـ سانا أن المعرض فرصة لإجراء الكثير من العقود مع الصناعيين السوريين بما يعود بالمنفعة على الطرفين ولا سيما بعد أن عاد الأمن والاستقرار إلى سورية وتحسنت أمور النقل بين المحافظات والشحن الدولي للبضائع.

وعن ميزات المعرض في العام الحالي أوضح رجل الأعمال الليبي مجدي الدربك من مدينة بنغازي الذي يزور المعرض للمرة الرابعة أن الدورة الحالية اوسع من سابقاتها سواء بالمساحة وعدد المشاركين إضافة لوجود أسعار مخفضة وعروض تشجيعية أكثر من السنوات الثلاث السابقة.

يذكر أن المعرض الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري واتحادا غرف الصناعة والتجارة بالتعاون مع رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج يمتد على مساحة 12000 متر مربع في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

علي عجيب ورحاب علي

انظر ايضاً

صنع في سورية بمشاركة أكثر من 135 شركة صناعية

دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ 84 والذي …