الشريط الأخباري

معالجة الاختناقات في تصريف المياه جراء الأمطار الغزيرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

شهدت بعض مناطق مدينة اللاذقية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة ولساعات طويلة اختناقات في تصريف المياه كان أكبرها على طريق حلب من جهة مدخل المدينة الشرقي ودوار رأس شمرا مدخل المدينة الشمالي ولم تدم طويلا نتيجة تضافر جهود العمال لمعالجتها.

وعملت طواقم الجهات المعنية في المحافظة من شركة الصرف الصحي والدفاع المدني وفوج الإطفاء ومديرية الخدمات والصيانة لمجلس المدينة على معالجة الاختناقات بالسرعة القصوى.

وقال مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل في تصريح لـ سانا: إن الوارد المائي الغزير من جهة وادي روضو وسنجوان وسقوبين جراء الأمطار الغزيرة وتآكل المجاري المائية نتيجة التعديات عليها من قبل المواطنين جعلت المياه تنحرف عن المجاري الطبيعية والخنادق الجانبية والسواقي لتصل عبر الطرقات الزراعية إلى الطريق الرئيسي لمدخل المدينة قرب معمل تعبئة الغاز ما تسبب بإغلاقه بشكل جزئي لمدة ساعتين تقريبا.

وبين نوفل أن عمال الشركة قاموا بمعالجة الاختناقات التي شهدها الطريق بشكل تدريجي لتعود الحركة إليه طبيعية.

وأشار نوفل إلى أن الاختناقات في دوار رأس شمرا تعود للأسباب ذاتها الأمر الذي أدى إلى غمر جزئي للدوار وإعاقة حركة السير الطبيعية لافتا إلى أن عمال الشركة عملوا على معالجة الاختناقات لتعود الحركة إليه طبيعية.

وفي حي الدعتور أوضح نوفل أن الاختناقات في الحي كان سببها الأمطار الغزيرة وتراكم بعض النفايات من أكياس نايلون وغيرها على الفوهات المطرية ما أدى إلى إغلاقها وصعوبة التصريف المطري مؤكدا أن عمال الشركة العامة للصرف الصحي عملوا على تنظيف الفوهات المطرية وإعادة الحالة إلى وضعها السابق الطبيعي.

انظر ايضاً

“رئتك من رئة مدينتك”… ماراثون توعوي بيئي باللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا شهدت مدينة اللاذقية اليوم تنظيم الماراثون التوعوي البيئي “رئتك من رئة مدينتك” بمناسبة الاحتفال …