الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 266 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

في الضفة الغربية، أصيب أيضاً عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة بلعين غرب رام الله الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين في المظاهرة التي انطلقت من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري وفاء للقدس والمقدسات وتنديدا بمؤتمر وارسو وما تسمى /صفقة القرن/ ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية عوريف جنوب نابلس في الضفة الغربية وقامت بتجريف أراضي الفلسطينيين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة وفا إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وقامت بأعمال تجريف بالقرب من خزان المياه ومدرسة عوريف وأقامت سواتر ترابية لمنع الأهالي من دخول أراضيهم التي تقدر مساحتها بنحو 200 دونم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية باقتحام المدن والقرى الفلسطينية والتنكيل بالفلسطينيين والاعتداء على ممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم لتهجيرهم وتهويدها.

إلى ذلك أصيب فلسطينيان بجروح ظهر اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية عوريف جنوب نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن دغلس قوله إن قوات الاحتلال اعتدت على الفلسطينيين في قرية عوريف وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة الفلسطينيين فرحان نجم شحادة ويوسف علي شحادة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات الاحتلال في غزة والعيسوية

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على …