الشريط الإخباري

أمسية شعرية لملتقى الثلاثاء الأدبي احتفالاً بذكرى تأسيسه

حمص-سانا

بحضور شعراء وأدباء من مختلف المحافظات أقام ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص اليوم أمسية شعرية احتفالا بالذكرى السابعة لتأسيسه.

الاحتفال الذي استضافته قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي بالمدينة قال عنه الروائي والقاص نبيه الحسن مؤسس الملتقى في تصريح لـ سانا: “بعد مرور سبع سنوات على تأسيسه لا يزال ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي متمسكا بأهدافه في تفعيل الحراك الثقافي بمدينة حمص وجمع الأدباء والمفكرين من كل المحافظات ودعم الشباب الموهوب والمثقف عبر إتاحة منبر يعبر من خلاله عن مواهبه في مختلف الصنوف الأدبية والثقافية”.

بدورها قالت مديرة المركز الثقافي بحمص فاطمة الأسعد: “إن الملتقى يضيء درب الثقافة بأنواعها ويعالج شتى القضايا بقصيدة وخاطرة ومقالة وقصة تروي وتحكي آمالا عريضة لكتاب سطروها على صفحات بيضاء ليلونوا بها حياة القراء”.

ومن طرطوس كان للشاعر سليمان غانم قصيدة بعنوان “ست مضت” تحدث فيها عن الوطن والملتقى ومزج صدى كلماته بهدير مياه النواعير ونثرها على ضفاف العاصي.

وقدم الشاعر الدكتور ماجد قاروط قصيدة تفعيلة بعنوان “الشك” تحكي عن أزمة الفرد العربي وانكساره أمام التكفيريين.

وفي قصيدتها الوجدانية بعنوان “أتألم متى أشاء” استخدمت الشاعرة حنين عمران الأسلوب البسيط القريب من المتلقي وضمنتها معاني العتاب واللوم.

وشاركت الشاعرة صباح العبد الله بقصيدة “الغائب الحاضر” التي تحكي قصة ألم وانتظار يطول مع مرور الزمن.

بدورها استخدمت الشاعرة فاطمة الحسن الأسلوب الرمزي في قصيدتها الغزلية “أحبك” التي تكتنز في سطورها الكثير من البوح الوجداني الذاتي.

وكان للشاعر علي عبد الحميد قصيدة غزلية بعنوان “شدو الروح” بينما قدمت الشاعرة هيام عكاري قصيدة غزلية بعنوان “أنت نفسي”.

وكان للشعراء “مازن بلال، هيام عوض، إنعام عوض، ليلى الأحمد، جميلة المحمد، راتبة الأحمد، هيثم وطفة، مجد مسوح، دارين درويش، عزت ربوع” قصائد وجدانية وطنية وغزلية خلال الأمسية.

واختتمت الأمسية بفقرة عزف للفنان حيدر مصطفى.

يذكر أن ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بدأ نشاطه في الـ14 من شباط عام 2013 بمبادرة من الروائي الحسن بهدف تفعيل الحراك الثقافي واستقطاب الأدباء والمفكرين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوجدان والحب في أمسية شعرية لملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص- سانا تنوعت القصائد التي قدمها شعراء مدينة حمص في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص …