الشريط الأخباري

التشيك لن تنشر صواريخ أمريكية على أرضها

براغ-سانا

نفت وزارة الدفاع التشيكية الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول نية جمهورية التشيك نشر قواعد للصواريخ الأمريكية على أراضيها.

وأكد السكرتير الصحفي لدى وزارة الدفاع التشيكية يان بيشيك في مقابلة مع صحيفة إزفيستيا الروسية أن بلاده “لن تسمح بنشر أي صواريخ أمريكية على أراضيها إذا فسخت واشنطن بشكل نهائي معاهدة الصواريخ الموقعة مع موسكو”.

واعتبر أن “المعلومات التي تحدثت عن إنشاء هذه القواعد ليست إلا سوء تفسير لكلمات وزير الدفاع التشيكي لوبومير متنار” موضحا أن “إنهاء معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى سيؤدي إلى مناقشة المزيد من الإجراءات في حلف الناتو ولكن هذا لا يعني أنه ستكون هناك قاعدة صاروخية على الأراضي التشيكية”.

وأعرب بيشيك عن أمل بلاده في أن تتمكن روسيا والولايات المتحدة من العودة إلى العمل المشترك والحفاظ على المعاهدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مطلع الشهر الجارى تعليق التزامات بلاده بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة عام 1987 على أن تنسحب منها بشكل كامل خلال ستة أشهر في حال “لم تلتزم موسكو بالمعاهدة” بينما أكدت روسيا أن الاتهامات الأمريكية لها بانتهاك المعاهدة “لا أساس لها” وان واشنطن هي الطرف الذي لم يلتزم بالمعاهدة والذي يسعى بقراره هذا إلى تعزيز الترسانة النووية الأمريكية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency