الشريط الإخباري

واقع المراكز التدريبية بحمص والصعوبات التي تعترضها

حمص-سانا

تعد المراكز التدريبية مرتكزا أساسيا لاستقطاب واكتشاف المواهب الرياضية وصقلها حتى بلوغ سن الخامسة عشرة لرفدهم إلى أندية المحافظة.

وحول واقع هذه المراكز والصعوبات التي تعانيها بينت رئيسة المراكز التدريبية ميساء مبارك أن قلة التجهيزات الرياضية في هذه المراكز تعد من أبرز الصعوبات التي تعترض عملها إلى جانب قلة عددها خاصة لرياضات كرة الطائرة والشطرنج وكرة اليد وعدم مراعاة حاجة الريف لهذه المراكز إضافة إلى عدم جاهزية الصالات الرياضية واعتمادها على بعض المدارس وعدم وجود دورات تدريبية لمدربي المراكز.

وأوضحت مبارك أهمية إقامة بطولات للمراكز التدريبية نظرا للدور المهم في تقييم أدائها والوقوف على مستواها ما يسهم في رفع أداء اللاعبين ويعطي النتيجة المطلوبة من هذه المراكز.

ودعت مبارك إلى السماح للاعبي النوادي بتمثيل المراكز في البطولات طالما أن اللاعب ضمن السن المحدد واتاحة الفرصة للمراكز التدريبية بالقيام بتدريباتها ضمن صالات وملاعب الاتحاد الرياضي وإقامة بطولات خاصة بالمراكز محلية ومركزية واجراء بعض التعديلات على نظام المراكز التدريبية وتأمين الأدوات والتجهيزات وزيادة اجور المدربين العاملين فيها ودعم المراكز باعتمادات مالية تسمح لهم باقامة مباريات تنشيطية خارج المحافظة.

وطالبت رئيس المراكز التدريبية بإحداث مراكز نوعية تستوعب اللاعبين المميزين الذين يتم انتقاؤهم من المراكز التدريبية لرفد الكوادر الرياضية للنوادي والعمل على تكريم المميزين.

ويبلغ عدد المراكز التدريبية في المحافظة 17 موزعين بواقع مركز لكرة الطائرة ومركزين لكرة الطاولة ومركز لكرة اليد ومركز للدراجات ومركز للجمباز ومركزين لألعاب القوى وآخرين للريشة الطائرة ومركز للمصارعة الرومانية وآخر للمصارعة الحرة ومركز للملاكمة ومركز رفع الأثقال للذكور وآخر للاناث ومركز للجودو للذكور وآخر للإناث.

 

انظر ايضاً

سلطنة عمان: الفيتو الأمريكي يتنافى مع الإجماع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان اليوم تصويت الولايات المتحدة الامريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية …