الشريط الأخباري

مشاركة فعالة لنادي السيارات السوري في المؤتمر الإقليمي الخامس للاتحاد الدولي للسيارات

الكويت-سانا

بمشاركة نادي السيارات السوري وسبعين ممثلاً من نوادي المنطقة عقد في الكويت المؤتمر الإقليمي الخامس للاتحاد الدولي للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف وضع أسس لمستقبل رياضة السيارات في المنطقة.

وبحث المجتمعون على مدار يومين كل ما يتعلق برياضة المحركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولا سيما الترويج لرياضة المحركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير الأسس وقواعد هذه الرياضة إضافة إلى ورشات عمل ترتبط بالراليات وحماية البيئة.

وأكد نائب رئيس النادي والمشرف الرياضي العام هاني شعبان أنه تم التنويه ببرنامج البيئة الذي قدمه نادي السيارات السوري لمساهمته بتحسين البيئة وتعميمه الى بقية الأندية في المنطقة لافتا إلى أن النادي السوري أحد سبعة نواد على مستوى العالم حصل على التقدير والاعتراف من قبل الاتحاد الدولي للسيارات فيما يخص برامج البيئة .

وأوضح شعبان أن روزنامة النشاطات الرياضية الجديدة في سورية لموسم 2019 ومن ضمنها عودة سباق تسلق الهضبة الدولي ورالي اكتشف سورية كانت حاضرة في المؤتمر مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي أعرب عن دعمه لإعادة إحياء رياضة السيارات في سورية ودعم كافة نشاطات النادي المحلية والخارجية.

وأضاف شعبان إنه تم طرح العديد من المشاريع خلال المؤتمر للتعاون بين مختلف الأندية في المنطقة والإقليم وهناك مشاريع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكمله.

من جانبه أكد عضو إدارة النادي الدكتور سامر خضر أهمية المشاركة في هذا المؤتمر لما يحمله من تبادل للمعلومات والخبرات في مختلف المجالات لتطوير رياضة السيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كاشفا أن الوجود في الفعاليات الدولية رسالة للجميع مفادها بأن رياضة السيارات في سورية مستمرة ومتميزة.

وتابع خضر إن روزنامة النادي هي مقدمة لعودة رالي سورية الدولي إلى أجندة بطولة الشرق الأوسط للراليات في المستقبل القريب إضافة إلى نشاطات أخرى مهمة مثل الكارتينغ وسباقات الدفع الرباعي.

 

انظر ايضاً

نادي السيارات السوري يسعى لإطلاق بطولات جديدة لرياضة الكارتينغ

مسقط-سانا اختتمت في العاصمة العمانية مسقط دورة تدريبية لعدد من مدربي نادي السيارات السوري حول …