الشريط الأخباري

الجمعة القادم انطلاق المرحلة السابعة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا

تنطلق يوم الجمعة القادم منافسات الجولة السابعة عشرة “الرابعة إيابا” من الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس وجبلة.

أقوى المواجهات سيكون ملعب خالد بن الوليد مسرحها فتجمع الوثبة المجتهد مع الوحدة المتصدر في حين يلعب تشرين الوصيف مع جبلة في مباراة صعبة لكليهما اما الجيش ثالث الترتيب فسيتوجه الى حماة لملاقاة الطليعة في مباراة صعبة على الفريقين ويتوقع الكثير من عشاق اللعبة ان تشهد حضورا جماهيريا كبيرا بينما يتوجه النواعير الى اللاذقية لملاقاة حطين في ملعب الباسل.

وقال مدرب الطليعة ماهر بحري لمراسل سانا إن المباراة ستكون قوية وصعبة على الفريقين لأنهما بحاجة ماسة لتحقيق الفوز والبقاء في أجواء المنافسة بعد أن خسرا معاً في الجولة الماضية وخاصة فريقنا الذي سيعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسعد جمهورنا مبيناً أن الفريق جاهز فنياً وبدنياً لتقديم أداء جيد وتعويض الخسارة المفاجئة أمام المجد والتي أبعدتنا عن المركز الرابع.

ولفت بحري إلى أنه تم وضع خطة مناسبة للتعامل بشكل جيد مع لاعبي الجيش الذين يتمتعون بمهارات فردية عالية ويسعون لتعويض خسارتهم السابقة أمام حطين ولابد من التأني والحذر والامساك بخط الوسط لأنه عامل مهم لنجاح الفريق داعياً الجمهور الى موءازرة الفريق بكثافة من أجل تحفيز اللاعبين على تقديم أقصى ما عندهم.

وأوضح مدرب النواعير خالد حوايني أن فريقه يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار الذي حققه على جبلة والذي أعاد الروح للاعبين الذين سيقدمون أداء جيداً للخروج بنتيجة إيجابية أمام حطين الذي استطاع أن يتغلب على المتصدر في المرحلة السابقة مشيراً الى أن طريقة لعب الفريق المنافس مكشوفة بالنسبة لنا لذلك سيتم إعداد خطة مناسبة للتعامل مع مختلف ظروف المباراة رغم الغيابات الكثيرة لدينا.

وكانت المرحلة السابقة اسفرت عن فوز الوحدة على حرفيي حلب بهدفين لهدف وحطين على الجيش والنواعير على جبلة والاتحاد على الشرطة بالنتيجة ذاتها بهدف دون رد والمجد على الطليعة 3-1 والوثبة على الكرامة 2-صفر فيما تعادل تشرين مع الساحل سلبا.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 34 نقطة يليه تشرين بالرصيد نفسه ويتخلف عنه بفارق الأهداف ثم الجيش برصيد 33 نقطة ثم الاتحاد ب29 نقطة فالطليعة ب28 نقطة ثم الوثبة ب24 نقطة والنواعير ب21 نقطة ثم الشرطة وحطين ب19 نقطة والكرامة والساحل ب17 نقطة فالمجد ب16 نقطة ثم جبلة ب15 نقطة وأخيراً حرفيي حلب ب4 نقاط.