مادورو: واشنطن تريد تخويفنا بالحرب للاستيلاء على فنزويلا

كاركاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد افتعال أزمة إنسانية في بلاده لتبرير التدخل العسكري فيها.

وخلال مقابلة اليوم مع  شبكة بي بي سي الإخبارية أكد مادورو رفضه دخول أي مساعدات إنسانية إلى فنزويلا وقال: يحاولون تخويفنا بالحرب للاستيلاء على فنزويلا ولن نسمح بمرور المساعدات الإنسانية لأنها ذريعة للتدخل الأمريكي في شؤون بلادنا.

وأعرب مادورو عن أمله في أن تتم هزيمة ما وصفها بالعصابة المتطرفة في البيت الأبيض أمام قوة الرأي العام العالمي معتبرا أنها حرب سياسية تخوضها الامبراطورية الأمريكية على فنزويلا لمصلحة اليمين المتطرف الذي يحكم الولايات المتحدة حاليا.

وأشار إلى أن ترامب عنصري ومن دعاة تفوق الجنس الأبيض وقال: إنهم يكرهوننا ويحقروننا لأنهم لا يفكرون إلا في مصلحتهم ومصلحة الولايات المتحدة.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر دعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون

كاراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن مسؤولين كبارا فنزويليين أجروا محادثات منذ شهور مع …