الشريط الإخباري

طرح مسودات كتب للصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي للنقاش

دمشق-سانا

في إطار إشراك المجتمع والمختصين والطلاب في إبداء آرائهم بالمناهج المطورة وضع “المركز الوطني لتطوير المناهج” مسودات كتب الصف التاسع من التعليم الأساسي والثالث الثانوي لعدد من المواد على صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” للاطلاع عليها ومناقشتها وإبداء الملاحظات والاستفادة من هذه الآراء في تصويبها.

مدير المركز الدكتور دارم طباع أوضح لـ سانا سياحة ومجتمع ضرورة تطوير وتحديث المناهج لتنعكس إيجاباً على تفكير النشء لافتاً إلى أنه تم طرح مواد منها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفيزياء والكيمياء للصف التاسع الأساسي والكيمياء والعلوم للثالث الثانوي العلمي والفلسفة والعلوم الإنسانية والتاريخ للثالث الثانوي الأدبي على صفحة المركز على موقع “الفيسبوك” للنقاش وإبداء الملاحظات عليها موضحاً أن لجنة مختصة ستقوم بدراسة الملاحظات والاستفادة منها في إخراج الكتاب بنسخته النهائية.

وأكد طباع: “أهمية هذه الخطوة في إيصال الرسائل التربوية للمتعلمين والمعلمين وأولياء الامور وتشجيعهم على تقبل المناهج الجديدة التي تؤهل أبناءهم لدخول سوق العمل مستقبلاً”.

ولفت طباع إلى أنه تمت خلال الفترة الماضية إقامة دورات وورشات عمل لاطلاع المعلمين والمختصين على المناهج وتدريبهم على أساليب إيصال المعلومات إلى الطلاب إضافة إلى أنه تم تدريب العاملين بالمكاتب الإعلامية التابعة للوزارة بالمحافظات على طرق الترويج للمناهج وذلك بمشاركة أساتذة من كلية الاعلام وإعلاميين لبناء مصفوفة عملية قابلة للتطبيق يمكنها أن تسلط الضوء على نقاط القوة وتطبيقات هذه المناهج في الميدان التربوي.

هذا وسيتم بعد الاطلاع على المناهج وتصويبها إرسالها للطباعة لتكون في متناول الطلاب.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية ينجز أدلة أنشطة للمهارات الحياتية

دمشق-سانا أنجز المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة …