الشريط الإخباري

مجموعة أعمال فنية جديدة للتشكيلي علي مقوص تحية لروح المعلم نذير نبعة

دمشق-سانا

أنجز التشكيلي علي مقوص مجموعة جديدة من اللوحات بأسلوب تعبيري أقرب إلى التجريد حملت عنوان “ومضات عشق لروح نذير نبعة” تحية للفنان المعلم الراحل وهي من الحجم المتوسط والكبير.

هذه اللوحات التي رسمها مقوص ما بين عامي 2015 و 2018 سيعرضها للجمهور الأحد القادم في صالة تجليات حيث قال في تصريح لـ سانا: “في أواخر السبعينيات من القرن الماضي كانت بداية تعرفنا كفنانين شباب على الراحل نبعة ولمسنا ما لديه من إنسانية وملاذ واحتضان فكان معلماً وأباً روحياً حملنا منه القيم الوجدانية والمعرفية وتعرفنا على وعي تشكيلي كان له عميق الأثر على تكوين مفهوم ثقافة اللوحة وفلسفتها لدينا”.

وتابع مقوص: كثيرا ما كنت الوذ به لأعرف أين أضع قدمي في مسيرة الفن التشكيلي وكنت أسافر من اللاذقية إلى دمشق حيث بيته ومرسمه المفتوحان لطلابه على مدار الوقت ليشاهد دراساتي وأتلقى ملاحظاته التي لطالما أثرتني ثم أعود وأنا أشعر أن ثمة تغييرات طرأت على رؤيتي للعمل الفني بتأثير من ملاحظاته العميقة.

وأوضح مقوص أن المعلم نبعة لم يرحل بل استحالت روحه لومضات عشق وفن وشجرة مثقلة بالثمار مبينا أن إهداءه المعرض لروحه جاء تعبيرا عن استمرار اتقاد شعلة روحه التي مازالت تنير دروب الكثير من التشكيليين السوريين.

والتشكيلي علي مقوص من مواليد اللاذقية عام 1955 وتخرج في كلية الفنون الجميلة بدمشق قسم التصوير الزيتي عام 1978 وإلى جانب عمله الفني عمل في التدريس وأقام معارض فردية عديدة داخل سورية وخارجها إلى جانب الكثير من المشاركات في المعارض الجماعية.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency