الشريط الإخباري

الجيش يقضي على إرهابيين حاولوا الاعتداء على مناطق آمنة وسرقة معدات من محطة زيزون الحرارية في ريف إدلب

حماة وإدلب-سانا

في سياق ردها على خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد واعتداءاتها على المناطق الآمنة والبنى التحتية نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على محاور تحرك المجموعات الإرهابية بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش دمرت آليات لإرهابيي ما يسمى “الحزب التركستاني” كانوا يفككون وينهبون معدات وتجهيزات من محطة زيزون لتوليد الطاقة الكهربائية في أقصى ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وتعرضت محطة زيزون الكهربائية منذ نحو عامين لعمليات سرقة ونهب ممنهجة قام بها تنظيما جبهة النصرة و”أحرار الشام” الإرهابيان طالت التجهيزات الإلكترونية المتعلقة بتوليد الكهرباء والمعدات الكهربائية الضخمة ومحركات التشغيل تحت إشراف إرهابيين فنيين عبروا من الحدود كما تم نزع مواسير المرجل البخاري العملاقة ونقلها بواسطة الشاحنات إلى تركيا.

وفي الجنوب الشرقي من إدلب لفت المراسل إلى أن وحدات الجيش دمرت بعدة صليات صاروخية تجمعا لآليات المجموعات الارهابية وأوكارا لهم في بلدة جرجناز موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي ريف حماة الشمالي أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش تصدت لمحاولة تسلل مجموعة ارهابية تتبع لما يسمى “كتائب العزة” من محور بلدة معركبة باتجاه النقاط العسكرية في الزلاقيات وزلين.

وعلى المحور ذاته لفت المراسل الى أن وحدات الجيش المتمركزة في تل بزام نفذت رمايات دقيقة من سلاح المدفعية على أوكار ونقاط تحصن الإرهابيين في محيط بلدة مورك ردا على استهدافهم بالرصاص نقاطا عسكرية تحمي القرى الآمنة في المنطقة.

ووجهت وحدات الجيش أمس رمايات مدفعية على أوكار المجموعات الإرهابية في أطراف بلدات قلعة المضيق والجنابرة وتل عثمان ومحور قرية الصخر ردا على اعتداءاتها على نقاط الجيش والمناطق الامنة بريف حماة الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.