الشريط الإخباري

ساعة طرب… أمسية غنائية في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

أحيا الفنان هادي غزال وفرقته الموسيقية بقيادة عازف القانون المايسترو غسان عموري أمسية غنائية بعنوان “ساعة طرب” مساء اليوم على خشبة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وتضمنت الأمسية أغنية بعنوان “يا عروس البحر الأبيض” تعبيرا عن المحبة لمحافظة طرطوس وعددا من القدود الحلبية والأغاني الطربية الأصيلة لعدد من الفنانين مثل محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ.

ولفت الفنان غزال من مدينة حلب في تصريحه لـ سانا إلى أنه حرص دائما في أمسياته الغنائية على تقديم الطرب الأصيل لنقله إلى جيل الشباب مؤكدا السعي لتدريب الفنانين الشباب على هذا النمط من الغناء للمحافظة عليه ونقله من جيل لآخر.

وانطلاقا من دعم المواهب الشابة وتدريبها قدم الفنان غزال اليوم ثلاثة من المواهب الشابة التي وجد فيها الصوت الجميل والأداء المميز ومنهم الشاب مصطفى الخلف من حلب الذي قدم أغنية “عندك بحرية” للفنان وديع الصافي وفقرة طربية.

أما الشابة غنى حسن من طرطوس فكان لها فرصة إظهار موهبتها بالغناء مع فرقة الفنان هادي غزال لتكون اليوم مشاركتها الأولى على المسرح حيث غنت “هالأسمر اللون وآه يا زين”.

واعتبرت الشابة ليليان مصطفى من طرطوس التي قدمت أغنيتي “اكذب عليك وانا بعشقك” أن تجربتها اليوم لها طابع خاص حيث تحمل أرقى انواع الغناء وهو الطرب الأصيل.

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)