الشريط الأخباري

الخزعلي: قادرون على إخراج القوات الأمريكية من العراق

بغداد-سانا

أعلنت حركة عصائب أهل الحق إحدى مجموعات الحشد الشعبي في العراق أن الأجهزة العسكرية العراقية قادرة على إخراج القوات الأمريكية من العراق مؤكدا أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة عن العراق تكشف حقيقة مشروع واشنطن ضد البلاد.

وأوضح مسؤول الحركة قيس الخزعلي في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي أن “لدى العراق برلمانا يستطيع أن يتخذ القرار المناسب بشأن الوجود الأمريكي في العراق” مشددا على أن “لدى العراق أيضا مؤسسات عسكرية من جيش وشرطة وحشد شعبي وجهاز مكافحة الإرهاب تستطيع إخراج القوات الأمريكية منه مهما كان عددها بليلة ظلماء”.

وأكد الخزعلي أن تصريحات ترامب الأخيرة تكشف حقيقة المشروع الأمريكي في العراق بأنه يستهدف دول الجوار وتكذب ما يقوله البعض بأن هذا التواجد هو لمساعدة العراقيين.

وأكد الخزعلي أن الدستور العراقي يمنع استهداف دول الجوار وأن على ترامب أن يعلم أن العراق دولة قوية عسكريا واجتماعيا وسياسيا وهو من يفرض قراره.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في تصريحات له سابقا نيته إبقاء قوات بلاده في العراق بدعوى مراقبة إيران.

وفي وقت سابق وصف المجلس الأعلى الإسلامي في العراق توجهات ترامب حيال العراق بالعدوانية مؤكدا: إن ترامب كشف في تصريحاته الجديدة أمس وحديثه عن قاعدة أمريكية غالية التكلفة في العراق عن نواياه ومخططاته لاستمرار وتعزيز الوجود الأمريكي العسكري في العراق”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاة طفل إثر صدمه من حافلة في حي الكباس

دمشق-سانا توفي طفل اليوم بعد أن صدمته حافلة في حي الكباس شرق دمشق. وأفاد مصدر …