الشريط الأخباري
عــاجــل وكالات: الروبل الروسي يواصل صعوده.. وتم اليوم تداول اليورو دون مستوى 58 روبلاً للمرة الأولى منذ حزيران 2015

268 مدرسة تستقبل أكثر من 100 ألف طالب في دير الزور-فيديو

ديرالزور-سانا

يشهد الواقع التعليمي في محافظة دير الزور تحسنا ملحوظا لجهة ترميم المدارس ورفدها بمستلزمات العملية التعليمية في ظل الاهتمام الحكومي لإعادة قطاع التعليم في المحافظة إلى سابق عهده حيث بلغ عدد المدارس التي أعيد العمل بها مؤخرا 268 مدرسة مجهزة بالكادر التدريسي ومستلزمات العمل التربوي.

وخلال جولة له على عدد من مدارس دير الزور بهدف الوقوف على ما تم إنجازه وما يتم العمل عليه من إعادة تأهيل وترميم مدارس المحافظة اطلع وزير التربية عماد العزب على سير العملية التعليمية في مدارس قرية الجفرة بريف دير الزور التي دخلت الخدمة بعد إعادة تأهيلها وتزويدها بالمستلزمات التعليمية والكوادر التدريسية وكذلك ثانوية المتفوقين بدير الزور التي تخرج منها معظم الطلبة المتفوقين خلال السنوات السابقة.

وزار الوزير العزب ثانوية الفرات التي تعد أقدم مدرسة في محافظة دير الزور وأحد أهم معالمها واطلع على إمكانية إعادة تأهيلها وإدخالها الخدمة خلال العام الدراسي القادم كما تم الاطلاع على سير عملية إعادة تأهيل ثانوية ساطع الحصري في حي الحميدية المحرر كخطوة لإحياء هذا الحي من خلال تأهيل المدارس لاستقطاب ساكنيه للعودة إلى منازلهم.

والتقى وزير التربية عددا من أسر التلاميذ الذين تعرضوا لقذائف الحقد والإجرام التي كان يطلقها إرهابيو “داعش” على الأحياء السكنية والمدارس مشيرا إلى أن “الزيارة تأتي ضمن توجهات وبرنامج عمل الحكومة التي تضع العملية التربوية والتعليمية ضمن أولوياتها وهذا يندرج ضمن عمل وزارة التربية التي تعمل على وضع خطة لتوسيع دائرة تأهيل المدارس بمختلف الاتجاهات حيث تقوم بتأهيل القاعات الصفية المناسبة للطلاب وتوفير أفضل المناخات لنجاح العملية التربوية”.

بدوره بين مدير التربية بدير الزور أن “العملية التربوية في المحافظة تسير بصورة جيدة وقد بلغ عدد المدارس المفتتحة في المحافظة 268 مدرسة تمتد على كامل مساحة دير الزور وتضم 100500 طالب وطالبة وهذا العدد بازدياد مستمر نتيجة عودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب”.

كما تم خلال الجولة التي شارك فيها محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي الاطلاع على واقع التعليم في الثانوية الصناعية وعلى عمل ورشة تصنيع المقاعد المدرسية في الثانوية التي أنهت خطتها بتصنيع 10 آلاف مقعد مدرسي وتتابع العمل لتغطية احتياجات مدارس المحافظة.

وفي ختام الزيارة حضر وزير التربية جانبا من مؤتمر فرع الشبيبة السنوي كما عقد اجتماعا مع الأسرة التربوية في المحافظة تم خلاله مناقشة واقع العمل التربوي وسبل النهوض بالعملية التربوية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency