الشريط الأخباري

قاعدة بيانات الكترونية في اللاذقية لتحديد احتياجات الوحدات الإدارية

اللاذقية-سانا

يعمل مكتب الخدمات والمرافق البلدية في مجلس محافظة اللاذقية حاليا على وضع قاعدة بيانات الكترونية تشمل كل المعلومات المتعلقة بالوحدات الإدارية التابعة له.

وتتعلق المعلومات بإمكانية كل وحدة إدارية واحتياجاتها ومخططاتها التنظيمية والمراحل التي وصلت إليها لجهة تصديق هذه المخططات وتحديد كل الاحتياجات والإمكانيات وبالتالي تقديم الدعم لها ودفعها قدما إلى الأمام لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وحول خطة عمل المكتب للعام الحالي بين عضو المكتب التنفيذي لشؤون الخدمات والمرافق العامة لمجلس المحافظة المهندس حسام خوري بتصريح لمراسل سانا أن العمل يركز على معرفة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الوحدات الإدارية وإمكانية تجاوزها ولا سيما الوحدات المحدثة وتلك التي تم فصلها عن وحدات إدارية قديمة لجهة تأمين مقرات لها سواء من خلال الاستئجار أو تجهيز وترميم مقرات موجودة سابقا.

وأوضح المهندس خوري أنه تم حتى الآن انجاز ملفات كل من البلديات المحدثة التالية (الشير-بكسا-بعبدة-سربيون-بيت عانا-المعلقة-جديدة-الحارة) فيما مازال ملف بلدتي قشبة- الصنوبر قيد الإنجاز كما تم الاطلاع على مطالب وواقع بلديات مزار القطرية-البودي-برج القصب- التي يتركز معظمها حول إصلاح شبكات كهربائية وهاتفية قديمة وتخفيف تقنين المياه وإجراء صيانات سريعة لبعض المدارس ومعالجة الانهيارات الحاصلة بفعل العوامل الجوية وتمت معالجة بعض هذه المشاكل فورا وإدراج باقي المطالب التي تحتاج إلى دراسة وموازنة ضمن خطة المحافظة للعام الحالي.

ولفت خوري إلى أنه مع انتهاء قاعدة البيانات التي يتم العمل عليها ستتبلور بشكل وثيق حاجة كل بلدية من أجل الانطلاق بعملية التأهيل الشامل وفقا لتلك الاحتياجات.

فراس زرده