الشريط الإخباري

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مياه كفرطلش في منطقة الدريكيش بكلفة 113 مليون ليرة

طرطوس-سانا

أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس المرحلة الأولى من مشروع مياه كفرطلش في منطقة الدريكيش بكلفة 113 مليون ليرة سورية.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المرحلة تضمنت الأعمال المدنية للمشروع وهي عبارة عن تنفيذ محطتين وثلاث خطوط ضخ الأول يربط المحطة الأولى بخزان قرية كفرطلش لدعم الوارد المائي في أطراف القرى التي يغذيها مشروع الدلبة في مدينة الدريكيش والخط الثاني يربط المحطتين الأولى والثانية أما الخط الثالث فيمتد من المحطة الثانية إلى خزان التفاحة الأرضي وتبلغ سعته 100 متر مكعب ويروي قرى مشروع البغلة في الشيخ بدر ومنها قرية التفاحة والعفصونية وبحيصيص وكوكب العوجة.

ولفت جبور إلى أن المؤسسة حولت مبلغ 48 مليون ليرة لشركة كهرباء طرطوس كلفة الربط الكهربائي للمشروع وتواصل عملها لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع من خلال تأمين وتركيب التجهيزات الميكانيكية والكهربائية اللازمة للمحطتين والبئر المغذية للمشروع وغزارتها 65 مترا مكعبا بالساعة.

وتوقع جبور وضع المشروع في الخدمة مع بداية فصل الصيف ما سيساعد على تحسن الواقع المائي في منطقة الدريكيش وبعض قرى الشيخ بدر وإيجاد مصادر مائية داعمة ورديفة للمصادر الحالية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحف فنية وهدايا تذكارية من مادة الريزين ضمن مشروع صغير للشابة حنين عيزوقي

طرطوس-سانا ارتكزت الشابة حنين عيزوقي من محافظة طرطوس على شغفها ومهارتها بالعمل اليدوي وذائقتها الفنية، …