الشريط الأخباري

شركة الأحذية تربح أكثر من 300 مليون ليرة في 2018

دمشق-سانا

بلغت الأرباح المقدرة للشركة العامة لصناعة الأحذية خلال العام الماضي أكثر من 300 مليون ليرة مع تسجيل مبيع 418 ألف زوج من الأحذية وصلت قيمتها إلى 653ر3 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 106 بالمئة.

وأوضح التقرير الإنتاجي والتسويقي الذي حصلت سانا على نسخة منه أن الشركة انتجت خلال العام الماضي 359 ألف زوج أحذية عبر معمليها في السويداء ومصياف وبنسبة تنفيذ بلغت 91 بالمئة من خطتها الإنتاجية التي بلغت قيمتها 653ر3 مليارات ليرة.

وبين مدير عام الشركة المهندس محمد خير الرفاعي في تصريح لمندوب سانا أنها سوقت الجزء الأكبر منها إلى جهات القطاع العام لافتاً إلى أن إدارة الشركة عملت خلال الفترة السابقة على تأمين المواد الأولية والمستلزمات السلعية الخاصة بالعملية الإنتاجية بأرخص الأسعار المتوافرة في الأسواق.

وذكر الرفاعي أن الشركة أنتجت هذه الكميات واستطاعت أن تسوقها بالرغم من نقص العمال لديها والبالغ عددهم حالياً 503 عمال بعد خروج معمل أحذية درعا من الخدمة جراء تدميره من قبل الإرهابيين وانخفاض الطاقة الإنتاجية لمعمل النبك الذي تعرض لأعمال تخريبية بسبب الإرهاب.

وأشار الرفاعي إلى ما يعانيه معملا مصياف والسويداء من قدم الآلات وعدم وجود قطع تبديلية في السوق المحلية وعدم القدرة على استيرادها بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية مبيناً أن الشركة تعمل شيئاً فشيئاً على تطوير قدرات معاملها وتم تزويد المعملين بالات شد خلال العام الحالي كما تخطط العام القادم لشراء آلات حقن ما يدعم قدراتها الإنتاجية ويخفض من كلف الإنتاج لديها.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شركة صناعة الأحذية تحقق أرباحاً بقيمة 200 مليون ليرة في 7 أشهر

دمشق-سانا تعمل الشركة العامة لصناعة الأحذية على تصنيع مختلف أصناف الأحذية لتلبية متطلبات جهات ومؤسسات …