الشريط الأخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني مؤكدة أن هذا التصعيد سيؤدي إلى مزيد من التوتر وإلى نتائج خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

وحملت الرئاسة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة وفا سلطات الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الذي أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين في القدس المحتلة وسلواد وغزة والذي كان آخره اعتداء المستوطنين على قرية المغير شمال شرق رام الله مساء اليوم والذي أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

وجددت الرئاسة دعوتها للمجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للفلسطينيين مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس مهما بلغت جرائم الاحتلال.

من جهته استنكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اعتداءات وجرائم قطعان المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في بلدة المغير.

وأوضح عريقات أن إرهاب المستوطنين للشعب الفلسطيني بحماية مطلقة من قوات الاحتلال يتطلب توفير الحماية الدولية العاجلة ومحاكمة قادة الاحتلال ومستوطنيه كمجرمي حرب.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: إغلاق الاحتلال مؤسسات حقوقية وأهلية جريمة

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات حقوقية وأهلية جريمة