رئيس اتحاد الناشرين السوريين: دور النشر السورية حافظت على محتواها الفكري والثقافي

القاهرة-سانا

أكد هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين أن دور النشر السورية استطاعت أن تحافظ على محتواها الفكري والثقافي في الوطن العربي رغم الحرب الإرهابية التي تخوضها سورية لافتا إلى أن الناشريين السوريين استطاعو أن يثبتوا حضورهم في كل المنابر ويتحدوا الصعاب.

وأشار حافظ خلال ندوة تحت عنوان “مستقبل المعارض العربية للكتب” التي عقدت اليوم ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى أن الناشر السوري لم يغب عن أي معارض عربية دعي إليها خلال السنوات الماضية رغم الأزمة التي تتعرض لها سورية.

وأوضح حافظ أن “دور النشر السورية مصرة على ترويج الكتاب السوري في كل مكان، ونحن نعمل على ألا تعيق الكتاب السوري أي حدود” لافتا إلى المشاركة السورية المتميزة في المعرض.

من جهته عبر إسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب عن شكره لسورية على مشاركتها القوية والفعالة بالمعرض موضحا أن من أهم أسباب عزوف القارئ العربي عن الكتاب تدني الدخل وغلاء الكتب إضافة إلى الصراع القائم حاليا بين الكتاب الورقي والكتاب الالكتروني والكتاب المسموع.

بدوره قال محمد المعالج رئيس لجنة المعارض في اتحاد الناشرين العرب: “إن هناك مجموعة من الظروف جعلت القارئ العربي يعزف عن القراءة لكن إذا تم توفير الكتاب الجيد فسيعود”.

يذكر أن سورية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بـ100 ناشر ما بين أصيل ووكيل بينما تشارك في المعرض 35 دولة بإجمالي 1274 ناشرا بما يقرب من 800 ألف عنوان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صناع النشر في سورية يتحدون الصعاب وتستمر صناعتهم في تقدم مستمر

القاهرة-سانا أكد رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ اليوم أن الناشر السوري استطاع مواكبة مختلف …