الشريط الإخباري

التوسع في إحداث مراكز خدمة المواطن بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

تحرص محافظة ريف دمشق من خلال خطتها للعام 2019 على التوسع في إحداث مراكز خدمة المواطن في أغلب المناطق نظراً لأهمية الخدمة التي تقدمها وتنوعها وسهولة الحصول عليها بأفضل الطرق.

مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية أوضح في تصريح لـ سانا أن مراكز خدمة المواطن تعتبر من الأولويات الاستراتيجية في المحافظة لدورها الكبير في تبسيط الإجراءات وتقديم مختلف أنواع الخدمات اللازمة للمواطنين لهذا تم تخصيص 150 مليون ليرة من الموازنة الاستثمارية لإحداث مراكز جديدة في المحافظة واستكمال المراكز التي بوشر في إحداثها خلال العام 2018.

ضميرية لفت إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتوفير التجهيزات الحاسوبية في مركز خدمة النبك والعمل جار لإنجاز الشبكة الحاسوبية كما تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في مركز الكسوة وقريباً ستتم المباشرة في مد الشبكة الحاسوبية.

وبشأن المراكز الأخرى التي سيباشر فيها خلال هذا العام أشار ضميرية إلى وجود مبنى في مدينة التل على مساحة 150 متراً مربعاً لكنه يحتاج إلى ترميم وتم إعداد الكشوف التقديرية للبدء في الترميم ومبنى في جديدة يابوس على مساحة 150 متراً مربعاً يحتاج إلى إعادة تأهيل أيضاً علماً أن الكشوف التقديرية أعدت للبدء في ذلك إضافة إلى أن العمل جارٍ لإعداد الدراسات لإقامة مراكز في الزبداني ويبرود وصحنايا وأشرفية صحنايا.

مدير دعم القرار والتخطيط في المحافظة بين أنه تم خلال العام 2018 افتتاح مركزين في قطنا وحرستا فيما تم افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة جرمانا عام 2014 مؤكداً أن المبالغ الواردة لقاء الخدمات المقدمة تودع في حساب أمانات لدى فرع المصرف العقاري ويتم توزيع الرسوم كل شهرين بناء على قرار مجلس محافظة ريف دمشق كما يتم إعداد تقارير يومية بعدد الخدمات المقدمة يجري مطابقتها بشكل يومي مع تقارير المصرف العقاري في مركز الخدمة.

وبحسب ضميرية فإن العمل جار لتدريب وتأهيل الكوادر اللازمة للعمل في مراكز الخدمة للتمكن من القيام بالمسؤوليات الموكلة إليها ولتكون قادرة على منح المواطن الخدمة التي يريدها بيسر وسهولة وبأقصر وقت.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح مركز خدمة المواطن في حي الشهباء بمدينة حماة

حماة-سانا افتتحت محافظة حماة اليوم مركز “خدمة المواطن” في حي الشهباء بمدينة حماة، والذي