الشريط الإخباري

عودة دفعات جديدة من المهجرين السوريين قادمين من لبنان-فيديو

محافظات-سانا

عاد عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس اليوم مئات المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب وذلك في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني لإعادة جميع المهجرين إلى أرض الوطن.

وأفاد مراسلا سانا من المعبرين بأن حافلات وشاحنات سورية دخلت من معبري الدبوسية وجديدة يابوس الحدودية قادمة من الأراضي اللبنانية وعلى متنها مئات المواطنين السوريين الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية من منازلهم في أوقات سابقة من ارياف حمص ودمشق وحماة.

وبين المراسلان أن كوادر وفرقا طبية تابعة لوزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات قامت بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمهجرين العائدين ولا سيما لقاحات شلل الأطفال واللقاحات المتوجبة وفق أعمار الأطفال.

وعبر عدد من المهجرين العائدين عن فرحتهم بالوصول إلى وطنهم سورية موجهين الشكر للجهات المعنية في لبنان وسورية التي سهرت على أمنهم وسلامتهم وسهلت عودتهم مصطحبين معهم جميع أمتعتهم وأغراضهم من مستلزمات إقامة وأدوات كهربائية مختلفة كانوا اشتروها من لبنان سابقا.

ونقل المراسلان عن عدد من الشباب ممن هم في سن التكليف بخدمة العلم أنهم عادوا إلى الوطن بعد سنوات غربة وتهجير قاسية جدا وهم اليوم في مرحلة عمرية تؤهلهم للانخراط في صفوف الجيش العربي السوري الذي “يعود له الفضل الأول في عودتنا اليوم إلى قرانا ومناطقنا” داعين جميع الشباب للعودة سريعا إلى الوطن للدفاع عنه وكسب شرف الانتساب إلى الجيش للمساهمة في استكمال عمليات تطهيره من رجس الإرهاب.

وعاد على امتداد الأشهر الماضية عشرات الدفعات من المهجرين السوريين القادمين من لبنان عبر معابر الدبوسية بريف حمص والزمراني وجديدة يابوس بريف دمشق وتم نقلهم إلى منازلهم في القرى والبلدات التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان