الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال مستمرون بمعركة الحرية

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي معركة الحرية والكرامة احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال وانتهاكاتها المستمرة بحقهم وخاصة الهجمة الوحشية على الأسرى في معتقل (عوفر).

الأسرى بدؤوا أمس إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على تكرار اقتحامات قوات الاحتلال واعتداءاتها المستمرة عليهم وتنديداً بظروف اعتقالهم القاسية في ظل الإهمال الطبي المتعمد والعزل الإنفرادي ومنع ذويهم من زيارتهم مؤكدين أنهم سيقومون بسلسلة خطوات احتجاجية جديدة ضد سياسات الاحتلال العدوانية بحقهم.

وفي تصريح لمراسل سانا قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة الذي التقى اليوم عدداً من الأسرى الفلسطينيين في معتقل (عوفر) الإسرائيلي إن ما نشر في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن اعتداء قوات الاحتلال على الأسرى في المعتقل لا يمثل سوى واحد بالمئة من همجية ووحشية عملية القمع التي نفذتها حيث استخدمت كل أدوات القمع والقتل بحق الأسرى من أسلحة وهراوات وأدوات صعق كهربائي وقنابل غازية ورصاص مطاطي.

ولفت عجوة إلى أن عدد الإصابات في صفوف الأسرى وصل إلى 140 من بينهم من أصيب بكسور في الفك والأنف والرأس وآخرون أصيبوا برضوض وكدمات واختناق بسبب غاز الفلفل والقنابل الغازية.

مدير دائرة الإحصاء في هيئة شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة أكد أن ما حدث في معتقل عوفر هو حلقة من حلقات العدوان والاعتداءات الوحشية بحق الأسرى ويمثل مرحلة قمعية جديدة تهدف لتضييق الخناق على الأسرى لافتاً إلى أن الأسرى في معتقلات الاحتلال لن يخضعوا لممارساته القمعية وهم مستمرون بمعركة الحرية والكرامة ضد ممارسات الاحتلال التي تنتهك المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

من جانبها أشارت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مريم أبو دقة إلى أن ممارسات الاحتلال القمعية لن تزيد الأسرى إلا صموداً وهم سيواصلون معركتهم مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على وقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وخاصة الأسرى.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى من اقتحام لزنازينهم واستخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تهدف للنيل من صمود الأسرى الذين سجلوا صموداً إسطورياً بمواجهة الاحتلال داعياً كل أحرار العالم إلى مناصرة الأسرى في معركتهم لنيل حريتهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أمس الأول معتقل (عوفر) المقام على أراضي الفلسطينيين غرب رام الله بالضفة الغربية ويقبع فيه نحو 1200 أسير فلسطيني وأطلقت قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى إلى إصابة أكثر من 140 أسيراً بجروح وكسور وحالات اختناق واحتراق ثلاث غرف للأسرى بالكامل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية في جنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية اليوم في وقفة تضامنية مع …