الشريط الأخباري

زيدان: السباحة في اللاذقية شهدت تطورا ملحوظا العام الماضي

اللاذقية-سانا

نجحت رياضة السباحة والألعاب المائية في محافظة اللاذقية بتحقيق أرقام جيدة في البطولات والاستحقاقات الرياضية التي شاركت فيها العام الماضي ما يعكس التطور الذي شهدته والإقبال على ممارسة هذه اللعبة في المراكز التدريبية.

نشرة سانا الرياضية التقت رئيس اللجنة الفنية للعبة محمد زيدان الذي أوضح أن الاستقرار الفني والإداري لكوادر اللعبة وتامين مستلزمات اللعبة وتوفير أوقات تدريب صباحية ومسائية كلها عوامل ساهمت في نجاح عمل اللجنة الفنية بنشر وتوسيع السباحة والنهوض باللعبة وتطويرها والارتقاء بها لتصل للمنافسة على المراكز الأولى على الجمهورية من خلال الاعتماد على الخامات والمواهب الواعدة التي أفرزتها المراكز التدريبية والمدارس الصيفية.

وأشار زيدان إلى أن التواجد الميداني للجنة مع كافة مدربي السباحة العاملين بالتدريب في المسبح الأولمبي ومسبح جبلة وكافة المسابح الخاصة ومدارس السباحة الصيفية كان له نتيجة إيجابية بانتقاء المواهب والخامات المتميزة لمواصلة تدريبها صيفا وشتاء بالمسبح الشتوي وإعدادهم بشكل جيد للاستحقاقات الرياضية القادمة.

وأكد زيدان أنه تم افتتاح مركز وطني للتدريب بمدينة الأسد الرياضية بإشراف المدرب الوطني أحمد الحسين وذلك ضمن خطة تهدف للنهوض باللعبة أكثر وتوسيع قاعدتها من خلال العمل على تحضير سباحي وسباحات المحافظة وإقامة دورات مركزية حول الإنقاذ والإسعافات الأولية لتأهيل منقذين ومدربين للعمل بالمسابح ومدارس تعليم السباحة.

وكشف زيدان بأن اللجنة نجحت في تنفيذ خطة اتحاد اللعبة للمسافات القصيرة والطويلة والدليل تحقيق أرقام جيدة في كافة البطولات التي أقيمت ولكل الفئات مبينا أن هناك إنجازات خارجية لسباحي اللاذقية من خلال صلاح زيدان وجوى زيدان اللذين أحرزا ميداليتين ذهبيتين في بطولة لبنان الدولية بسباق 1500 متر حرة.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية أن اللعبة تمارس بنادي الجيش الساحلي ويمثل لاعبوه فريق محافظة اللاذقية الذي شارك ببطولة الجمهورية لفئة الأشبال والشبلات والناشئين والناشئات التي أقيمت في دمشق وأحرز المركز الثاني بفئة الأشبال ليث عبود بمسابقة 50 مترا صدرا والثالث بـ 100 متر صدر ويوسف اسماعيل المركز الثالث بـ 50 مترا حرة ومنتخب اللاذقية أشبال برونزية مسابقة 4 ضرب 50 تتابع متنوع وبرونزية 4 ضرب 100 تتابع متنوع.

يشار إلى أن منتخب اللاذقية حقق نتائج جيدة وميداليات متنوعة “ذهب وفضة وبرونز” في بطولات الجمهورية لفئات الأشبال والشبلات والناشئين والناشئات.

انظر ايضاً

بدء التدريبات بالمركز الأولمبي للسباحة في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتح مركز الباسل الأولمبي لتعليم السباحة في مدينة اللاذقية موسمه الصيفي بدورات تدريبية من …