ريابكوف: وجود القوات الأمريكية جاء لعرقلة محاربة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن وجود القوات الأمريكية في سورية غير شرعي وجاء لعرقلة عملية محاربة التنظيمات الإرهابية.

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة ميجدونارودنايا جيزن الروسية: “هم متواجدون هناك بشكل غير قانوني وليس لديهم إذن من الحكومة السورية ولا يوجد قرار من مجلس الأمن بهذا الشأن” مضيفا “لقد جاؤوا إلى هناك ليصعبوا حل مشكلة تحرير الأراضي السورية من التنظيمات الإرهابية”.

وأشار ريابكوف إلى أن الولايات المتحدة تزعم أنها تحارب الإرهاب في سورية لكن هدفها الحقيقي خلق ظروف من شأنها عرقلة جهود الحكومة السورية في القضاء على الإرهابيين.

وكشفت تقارير إعلامية كثيرة ومسؤولون أمنيون أمريكيون أن واشنطن عملت على خلق تنظيمات ارهابية مسلحة في سورية وتعمل على دعمها بالمال والسلاح.

وتقود الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن تحالفا غير شرعي بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية استهدف منذ إنشائه في آب عام 2014 السكان المدنيين بغاراته الجوية ولم تؤثر ضرباته بشكل كبير على الإرهابيين بل تسببت بعشرات المجازر وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية كالجسور في ريف دير الزور كما تسبب هذا التحالف بتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل.

وأعلنت واشنطن مؤخرا أنها ستسحب قواتها من سورية غير أن السلوك الأمريكي في المنطقة يدفع إلى التشكيك بمصداقية هذا الإعلان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة