الشريط الإخباري

ارتفاع غزارة نهر العاصي بحمص جراء الهطولات المطرية الأخيرة

حمص-سانا

ارتفعت غزارة مياه نهر العاصي بحمص جراء الهطولات المطرية الأخيرة التي شهدتها المنطقة وذوبان الثلوج ما ينعكس إيجابا على المخزون المائي ويبشر بمواسم زراعية جيدة.

وأكد مدير الموارد المائية بحمص إسماعيل إسماعيل في تصريح لمراسلة سانا أن واردات العاصي تأتي ضمن الأراضي السورية بمعدل 7 أمتار مكعبة بالثانية وبالتالي نتيجة الهطولات المطرية والثلوج تحسن منسوب العاصي ما ينعكس إيجابا على التخزين في بحيرة قطينة.

وبين اسماعيل أن نسبة المياه المخزنة ارتفعت في السدود الرئيسية والمتوسطة والصغيرة بشكل جيد جراء الهطولات المطرية الأخيرة التي شهدتها المحافظة حيث بلغت كمية التخزين في بحيرة قطينة 45 مليون متر مكعب وفي سد تل حوش 32 مليون متر مكعب وسد المزينة 160ر13 مليون متر مكعب وسد تلدو 700ر14 مليون متر مكعب وسد زيتا 250ر21 مليون متر مكعب.

وأشار إسماعيل إلى أن معظم السدود والحفائر بالمنطقة الغربية وفي منطقة البادية في حالة امتلاء أعظمي وباقي السدود في محافظة حمص بحالة جيدة لافتا إلى أن الحالة الفنية للسدود جيدة وتم وضع جدول مناوبات في حال حدوث أي طارئ إضافة إلى رفد مناطق وجود السدود بالآليات اللازمة.

وكانت مديرية الموارد المائية بحمص فتحت بوابات سد تلدو بعد ارتفاع منسوب المياه فيه الى الحد الأعظمي البالغ 600ر15 مليون متر مكعب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency