إندونيسيا تدعو إلى منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

نيويورك- سانا

دعت إندونيسيا اليوم إلى منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة منددة في الوقت ذاته بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

ونقلت فرانس برس عن وزيرة خارجية إندونيسيا رتنو مرصودي قولها اليوم خلال جلسة لمجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط: إن “القضية الفلسطينية تحدد مصداقية المجلس” مستنكرة في هذا الإطار “الأعمال الاستفزازية” للاحتلال الإسرائيلي و”التوسع المستمر للمستوطنات غير الشرعية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددت مرصودي دعم بلادها الثابت للقضية الفلسطينية مشيرة إلى أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة هو “أمر طبيعي ومهم”.

كما انتقدت الوزيرة الإندونيسية ضمنا سياسات الإنحياز الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي مشددة على أن “أي عملية سلام لكي تكون شرعية يجب أن تنتهج آلية متعددة الأطراف تستند إلى معايير متفق عليها دوليا”.

وباتت إندونيسيا منذ مطلع الشهر الحالي ولمدة عامين عضوا غير دائم في مجلس الأمن.

من جهته قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور: إن “استمرار الاستيطان الإسرائيلي جعل مصداقية مجلس الأمن محط سخرية” داعيا الدول إلى “الاعتراف بفلسطين” و”دعم مطلبها بأن تصبح دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة”.

يشار إلى أن فلسطين تحظى الآن بوضع مراقب وللحصول على وضع دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة يجب أن ترفع توصية بذلك إلى الجمعية العامة من مجلس الأمن حيث للولايات المتحدة حق الفيتو.

انظر ايضاً

أشتيه: ضرورة فضح انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه التأكيد على ضرورة فضح انتهاكات وجرائم الإحتلال …