الشريط الإخباري

تعزيز الدور النقابي لمواجهة التحديات… أبرز مطالب فناني حماة

حماة-سانا

دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حماة في مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إقامة وتنظيم المزيد من المهرجانات الفنية الوطنية والأنشطة المسرحية ولا سيما الخاصة منها بالأطفال والتركيز على أبناء الأسر المهجرة والوافدة إلى المحافظة.

وطالب المشاركون بشراء أرض لإقامة صالة متعددة الأغراض وبناء شقق سكنية للفنانين و تعزيز دور نقابة الفنانين الثقافي لخدمة القضايا الوطنية والقومية ومواجهة التحديات التي تتعرض لها سورية.

كما ناقش المؤتمر ما نُفذ من نشاطات خلال الفترة الماضية على صعيد فرع النقابة وأبرزها المشروع الوطني للأيقونة السورية الذي أطلقته نقابة الفنانين على مستوى سورية لاكتشاف واستقطاب المواهب الفنية من الطلاب من خلال زيارتهم في المدارس والتعرف على مواهبهم حيث كان لفرع النقابة في حماة مساهمة في هذا المشروع الذي أثمر إقامة مسرحية بعنوان (السنديانة) بمشاركة المواهب الجديدة وقد حققت نجاحا باهراً.

وقال نقيب الفنانين زهير رمضان إن هناك معوقات تواجه عمل النقابة ولا سيما أن الحرب الكونية التي تشن على سورية ألقت بظلالها على مختلف الجوانب خاصة قطاع الفن لافتاً إلى خطط وبرامج النقابة في الفترة المقبلة الرامية إلى تنشيط الحركة الفنية وإعادة الألق لها ودعم وتشجيع روادها.

ودعا رمضان إلى مساندة ودعم الفنانين الذين يؤدون دوراً مهماً في عملية بناء المجتمع وتعزيز الرسالة الإنسانية والحضارية والثقافية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إقامة مهرجان للأغنية الوطنية وأنشطة مسرحية ولا سيما للاطفال أهم مطالب الفنانين بحماة

حماة-سانا طالب المشاركون في المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حماة بإقامة مهرجان …