وحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلب

إدلب وحماة-سانا

تصدت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي مساء اليوم لهجوم إرهابي على نقاطها المنتشرة على محور أبو الضهور.

وذكر مراسل سانا أن المجموعات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة” شنت مساء اليوم هجوما كبيرا على النقاط العسكرية المنتشرة على محور أبو الضهور حيث تصدت لها وحدات الجيش وأوقعت أغلبية أفرادها بين قتيل ومصاب بينما لاذ الباقون بالفرار.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في حماة أن رمايات نارية من أسلحة رشاشة ومدفع هاون نفذتها وحدة من الجيش على محور تحرك مجموعة إرهابية حاولت التسلل من قرية الجنابرة باتجاه نقاط عسكرية تحمي الأهالي في قرية بريديج الواقعة أقصى الشمال الغربي لمنطقة محردة.

وبين المراسل أن الرمايات أسفرت عن إحباط تسلل المجموعة الإرهابية وإيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش نفذت ظهر اليوم عمليات بالأسلحة المناسبة على مواقع مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة ومحاور تسللها في محيط قرية لحايا بريف حماة الشمالي ردا على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد في حين أحبطت برميات من سلاح المدفعية تسلل مجموعة إرهابية من كتائب العزة من محيط قرية البويضة باتجاه المناطق الآمنة بالريف ذاته ما أسفر عن تدمير نقاط محصنة للإرهابيين وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

ولفت المراسل في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن وحدات الجيش نفذت ضربات صاروخية مركزة على محاور تحرك المجموعات الإرهابية في أطراف بلدة الأربعين بريف محردة الشمالي وكبدتها خسائر وذلك ردا على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد بريف حماة الشمالي.

ونفذت وحدات الجيش أمس ضربات مكثفة على مواقع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والحزب التركستاني وكتائب العزة في محاور بلدات وقرى باب الطاقة والزيارة ومعركبة ومنطقة وادي الدورات شرق اللطامنة بريف حماة الشمالي ومحاور تسلل الإرهابيين فى محيط بلدات كفرنبل وجرجناز وسكيك بريف إدلب الجنوبي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد ودمرت لهم تحصينات هندسية.

وتنتشر في إدلب وعدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيمات جبهة النصرة وكتائب العزة والحزب التركستاني ونور الدين الزنكي وغيرها والتي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بدعم وتسهيل من نظام أردوغان الإخواني وتعتدى بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمى المدنيين في المنطقة.

المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد

في غضون ذلك اعتدت المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على مدينة محردة وبلدة سلحب بريف حماة الشمالي وذلك في خرق جديد لمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا بسقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتهما المجموعات الإرهابية مساء اليوم على الأحياء السكنية في مدينة محردة بالريف الشمالي الغربي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وأشار المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية استهدفت بلدة سلحب بعدة قذائف صاروخية سقطت جميعها ضمن الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدة.

وبين المراسل أن وحدات الجيش العاملة بالريف الشمالي ردت على مصادر إطلاق القذائف برمايات نارية دمرت خلالها عددا من منصات الإطلاق وأوقعت في صفوف الإرهابيين قتلى ومصابين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم

حماة-سانا فاز فريق الجيش على النواعير بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت اليوم على …