الشريط الأخباري

فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال-فيديو

دمشق-سانا

توج فريق الجيش بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال بعد فوزه على الوثبة بنتيجة 81-59 نقطة في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

الجيش فرض أفضليته في المباراة منذ بدايتها فتفوق في الربع الأول بواقع 21-6 وكان الأميز في جميع المراكز وتابع تقدمه فأنهى الربع الثاني لمصلحته 25-16 انتهى الربع الثالث لمصلحة الوثبة19-15 إلا أن الجيش عاد ليتقدم مجدداً في الربع الرابع والأخير بعد أن تألق لاعبوه في التسديد من خارج القوس وفي المرتدات السريعة منهيا هذا الربع بنتيجة 20-18 ويحسم اللقاء لمصلحته ويتوج باللقب.

مدرب فريق الجيش خالد ابو طوق قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي حصلنا على اللقب بخبرة لاعبينا ومهاراتهم الفنية المتميزة وتركيزهم العالي، لافتاً إلى أن اللاعبين طبقوا التعليمات بحذافيرها واعتمدوا على الدفاع والسرعة في الارتداد الهجومي.

وأشار أبو طوق إلى أن هذا الانجاز سيشكل حافزا للفريق خلال فترة التحضيرات القادمة لاستكمال استحقاقات الفريق المحلية والخارجية.

وأعرب عدد من لاعبي فريق الجيش عن سعادتهم بإحراز اللقب ولا سيما أنه جاء بعد تحضيرات قوية سبقت البطولة مبدين في الوقت ذاته استعدادهم لبذل قصارى جهدهم لإحراز لقب بطولة الدوري وكذلك تقديم الأداء الجيد وتحقيق النتائج المتميزة في مشاركتهم الخارجية القادمة المتمثلة ببطولة غرب آسيا للأندية والتي ستقام في العراق في آذار القادم.

وكان نادي الثورة توج بطلا للمسابقة لفئة السيدات يوم الجمعة الماضية بعد فوزه على قاسيون بنتيجة 72-51 نقطة في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة الفيحاء بدمشق.

يذكر أن فريق الجيش توج بلقب البطولة للموسم الماضي بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 73-67 نقطة في المباراة النهائية بينما أحرز الساحل لقب البطولة ذاتها للسيدات بفوزه على الثورة في المباراة النهائية بنتيجة 56-45 نقطة.

انظر ايضاً

المحكمة الرياضية تقلص إيقاف نيمار إلى مباراتين

لندن-سانا أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم أنها قلصت عقوبة إيقاف النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس …