الشريط الأخباري

هيئة اللاجئين تدين إغلاق مدارس الأونروا بالقدس

دمشق-سانا

أكدت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مدينة القدس المحتلة اعتداء سافر على الوكالة وتفويضها ومسؤوليتها في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية.

وأشارت الهيئة في رسالة وجهها مديرها العام علي مصطفى إلى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيير كرينبول تلقت سانا نسخة منها إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلية من انتهاكات وممارسات ضد حقوق الشعب الفلسطيني يدل على عدم الالتزام بقرارات الأمم المتحدة داعياً إلى عرض الموضوع على منظمة الأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الانتهاكات الاسرائيلية ووضع حد لتصرفاتها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أمس أن سلطات الاحتلال ستغلق مدارس ومؤسسات الأونروا في القدس المحتلة اعتباراً من العام المقبل.

وتأسست الأونروا بموجب القرار رقم 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 1949 بهدف دعم اللاجئين الفلسطينيين في مناطق انتشارهم في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة وبدأت الوكالة عملياتها في الأول من أيار من عام 1950 على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

انظر ايضاً

اعتداء جديد على أمريكي من أصل إفريقي يثير موجة غضب في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا أثارت حادثة اعتداء جديدة على مواطن أمريكي من أصل إفريقي موجة انتقادات وغضب واسعة …