328 مربيا استفادوا من مشروع الشجيرات الرعوية في 4 محافظات

دمشق-سانا

بين مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور رامي العلي أن المشروع أدخل زراعة الشجيرات الرعوية “روثة .. رغل بأنواعه” على خطوط ضمن حقول الشعير في منطقتي الاستقرار الثالثة والرابعة لافتا إلى أنه تم تنفيذ 70 حقلا تدريبيا خلال عام 2018 في حيازات 67 مربيا ضمن 9 قرى مستهدفة بمساحة 7ر67 هكتارات في محافظات السويداء وريف دمشق وحمص وحماة.

وأوضح العلي أن من فوائد هذه التقنية تأمين علائق متوازية حيث يتكامل بروتين الشجيرات الرعوية مع طاقة الشعير وتشكل فيها الشجيرات الرعوية مصدراً علفياً احتياطياً لافتا إلى أنه تم تأسيس مشتل رعوي بالتعاون مع هيئة البحوث العلمية الزراعية في محطة دير الحجر بمحافظة ريف دمشق وذلك عام 2015 بطاقة إنتاجية تبلغ 50 ألف غرسة بهدف تأمين الغراس الرعوية اللازمة بشكل مجاني.

وأشار العلي إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه منذ بداية المشروع في هذا الجانب 332 حقلا في حيازات 328 مربيا ضمن 75 قرية بمساحة 370 هكتارا.

يذكر أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية انطلق عام 2011 ويهدف إلى المساهمة في تطوير الأساليب التقليدية لتصنيع المنتجات الحيوانية وتسويقها وتقديم الدعم المادي والفني لصغار المربين في المحافظات كافة من خلال صناديق التمويل الريفي الصغير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قماطي: توطيد العلاقات مع سورية يصب في مصلحة لبنان

بيروت-سانا أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني محمود قماطي أن سورية هي الشريان الأساسي …