الهيئة الإسلامية المسيحية تدين إغلاق الاحتلال مدرسة القادسية 

القدس المحتلة-سانا

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق مدرسة القادسية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة معتبرة أن اتخاذها مثل هذا القرار يشكل مقدمة لتنفيذ المخطط التهويدي بإغلاق مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أاونروا).

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن قرار سلطات الاحتلال بإغلاق مدرسة القادسية ابتداء من العام الدراسي المقبل يستهدف العملية التعليمية ومستقبل جيل من الطلبة الفلسطينيين داخل البلدة القديمة في المدينة المقدسة.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال الجسيمة المتمثلة بإغلاق مدرسة القادسية وغيرها من المؤسسات ووضع حد لمخططاته التهويدية.

من جهته أكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى أن قرار سلطات الاحتلال بإغلاق مؤسسات الأونروا بالقدس المحتلة وبشكل خاص التعليمية والصحية تهويدي وخطير جداً ويهدف إلى فرض واقع جديد يحرم اللاجئين الفلسطينيين من حقوقهم المشروعة بالعودة إلى ديارهم.

وحمل عيسى المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لما وصلت إليه مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بسبب تقاعسه عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعدم محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان واتفاقيات جنيف.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهيئة الإسلامية المسيحية تطالب بوقف تهويد القدس

القدس المحتلة-سانا أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مخطط الاحتلال الإسرائيلي لإقامة قطار هوائي …