نيوزويك: ترامب فشل في تنفيذ العديد من التعهدات التي أطلقها خلال حملته الانتخابية

واشنطن­-سانا

ذكرت مجلة نيوزويك الأميركية أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يف بالعديد من التعهدات التي أطلقها أثناء حملته الانتخابية رغم مرور عامين على توليه منصبه الرئاسي وهو الآن لا يشير في خطاباته سوى إلى ما أنجزه من هذه الوعود.

وأوضحت المجلة أن من بين التعهدات الرنانة التي انتظر الأميركيون تنفيذها تعزيز الوظائف في صناعة الفحم غير أنه وبعد مرور عامين من محاولته تنشيط هذه الصناعة انخفض استهلاك الفحم نحو أربعة بالمئة العام الماضي إلى أدنى مستوى له منذ عام 1979.

وأضافت المجلة إن ترامب وعد ايضا بخفض الضرائب بشكل كبير للأميركيين من الطبقة العاملة فضلا عن خفض معدل الضريبة على الشركات غير أنه تم تخفيض ضريبة الشركات فقط من 35 بالمئة إلى 21 بالمئة حيث يبين الأميركيون أن هذه الخطة الضريبية تعود إلى حد كبير بالفائدة على الأميركيين الأغنياء فقط.

وتابعت المجلة أنه وحتى مشروعه الذي دافع عنه باستماتة لبناء جدار حدودي مع المكسيك بتكلفة قليلة جدا فشل فهو وبعد أن وصل إلى منتصف فترة ولايته الرئاسية يطالب بتمويل قدره 7ر5 مليارات دولار لبنائه ما حدا بالديمقراطيين إلى رفض تمويله وبدلا من ذلك قدموا جزءا ضئيلا من هذا المبلغ ما أدى إلى مأزق تسبب بأطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة.

وأدى الإغلاق الحكومى الجزئي إلى شل الإدارات الفيدرالية بسبب عدم إقرار ميزانية في الكونغرس وأثر هذا الإغلاق على 800 ألف موظف فيدرالي لم يتلقوا رواتبهم بينما اضطر جزء آخر إلى العمل بلا راتب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في سورية والعراق جراء الغارات الجوية الأمريكية في عهد ترامب

واشنطن-سانا أكد الكاتب الأمريكي ستيفن فيلدستين أن عدد المدنيين القتلى الذين سقطوا جراء الغارات الجوية …