آلاف الأتراك يتظاهرون في ديار بكر تنديدا بسياسات أردوغان القمعية

أنقرة-سانا

تظاهر الآلاف من الأتراك اليوم في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا تنديدا بسياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان القمعية وتضامنا مع النائبة التركية ليلى غوفين المضربة عن الطعام في سجون النظام التركي منذ شهرين.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المتظاهرين تجمعوا وسط المدينة وهتفوا ورفعوا شعارات ضد سياسات أردوغان معبرين عن تضامنهم مع النائبة غوفين التي تنفذ إضرابا عن الطعام منذ الـ 8 من تشرين الثاني في السجن بعد اعتقالها على خلفية معارضتها وانتقادها لسياسات النظام التركي.

وكان حزب الشعوب الديمقراطي الذي تنتمي إليه غوفين أعلن الأسبوع الماضي تدهور صحتها لدرجة تهدد حياتها.

واستهدف نظام أردوغان الحزب منذ محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في تموز عام 2016 حيث اعتقل رئيسه صلاح الدين دميرتاش بتهمة قيادة منظمة إرهابية والقيام بدعاية إرهابية والتحريض على ارتكاب جرائم.

يذكر أن محاولة الانقلاب التي جرت يوم الـ 15 من تموز عام 2016 أسقطت القناع عن أردوغان ودفعته إلى إظهار وجهه الحقيقي والكشف عن سياساته القمعية والإجرامية داخل تركيا وخارجها فاطلق حملات مسعورة للقضاء على خصومه ومعارضي سياساته بحجة الانقلاب وزج عشرات الآلاف من الأتراك داخل السجون في إطار سلسلة اعتقالات عشوائية

تعسفية إضافة إلى طرد الآلاف غيرهم من وظائفهم ضاربا عرض الحائط بكل الإدانات الدولية والدعوات المتكررة إلى احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي.

انظر ايضاً

سياسات أردوغان الهدامة.. إفقار للداخل وبذخ على الإرهاب

دمشق-سانا لم تقف تداعيات سياسات النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان الهدامة على الناحية السياسية …