مشرعون أميركيون يطالبون بوقف تزويد النظام السعودي بالأسلحة

واشنطن-سانا

طالبت مجموعة من المشرعين الأميركيين بالوقف الفوري لجميع أشكال بيع الأسلحة والمساعدات الأمنية الأمريكية للنظام السعودي ردا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عبر مشروع قانون طرحوه.

وقال عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي جيمس ماكغوفيرن الذي قدم مشروع القانون الجديد ودعمه 20 مشرعا من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي في بيان صحفي نشر على صفحته الالكترونية الرسمية إن الحكومة السعودية “قتلت جمال خاشقجي بدم بارد”.

وأكد ماكغوفيرن أن “استخدام موقع دبلوماسي كغرفة للتعذيب ليس إهانة للمعايير الدولية فحسب بل أيضا للأخلاق الإنسانية الأساسية” معبرا عن أسفه “لعدم اتخاذ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إجراءات حقيقية للدفاع عن قيمنا ومحاسبة الحكومة السعودية”.

وأكد ماكغوفيرن أن الوقت حان لأن توقف الولايات المتحدة جميع مبيعات الأسلحة وتوقف تقديم المساعدات العسكرية للسعودية” محذرا من أن ما سماه بـ “قيمنا الديمقراطية” على المحك ويجب علينا أن نخطو خطوة إلى الأمام ونفعل الشيء الصحيح.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة اختفى في الثاني من تشرين الأول 2018 بعد دخوله قنصلية النظام السعودي في اسطنبول وكشفت تقارير إعلامية عن تعرضه للتعذيب والقتل داخل القنصلية.

انظر ايضاً

مجلس النواب الأميركي يقر تشريعاً يرفع سقف الدين ويخفض الإنفاق

واشنطن-سانا أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون ينص على رفع سقف الدين الوطني