الشريط الأخباري

ثلوج المناطق الجبلية في اللاذقية مقصد للعائلات للتمتع بسحر الطبيعة

اللاذقية-سانا

مع انحسار المنخفض الجوي الذي أثر في المنطقة واستقرار الأحوال الجوية توافد العديد من أهالي اللاذقية إلى المناطق الجبلية التي ألبستها الثلوج حلة بيضاء متسلحين بما توافر لديهم من أدوات التزلج البسيطة.

مراسل سانا جال في بلدة صلنفة التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن مدينة اللاذقية وترتفع عن سطح البحر نحو 1500 متر والتقى العديد من زوارها الذين جاؤوا للتمتع بالثلج حيث قال مصطفى جبور: إن الكثيرين من أبناء اللاذقية ومن بقية المحافظات يحرصون على زيارة البلدة في مثل هذه الأوقات من فصل الشتاء للتمتع برؤية المناظر الخلابة التي زادتها الثلوج ألقاً.

بينما عبرت ميس إبراهيم عن سعادتها الكبيرة وقد اصطحبت طفليها محمد وسامر للهو واللعب بالثلج وتشكيل المجسمات الثلجية والتقاط الصور بجانبها.

وفي موقع جبل الشعرة التابع لناحية بيت ياشوط والذي يرتفع نحو 1200 متر عن سطح البحر ويبعد عن مدينة اللاذقية نحو 60 كم وعن مدينة جبلة 33 كم كان لمراسلة سانا جولة رصدت من خلالها حركة كثيفة من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ظل طقس مشمس بعد أيام كثيرة من الأمطار والبرد الشديد كما يقول صفوان رسلان الذي خرج مع عائلته للتمتع بمنظر الثلوج التي غطت الجبال .

عماد صقور وحسام عابدين أكدا أن متعتهما تكمن في إسعاد أولادهما الذين يقضون يومهم وسط الثلوج يصنعون منها التماثيل كما يحرصون على وضعها على السيارات عند العودة على أمل أن يصل بعض منها إلى المدينة.

نورالدين يونس-رشا رسلان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency