وحدات الجيش تكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد رداً على تجديد خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة وإدلب

حماة وإدلب-سانا

ردت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي على خرق المجموعات الإرهابية اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها وأفشلت محاولة تسللها باتجاه النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بعد ظهر اليوم بأن وحدات من الجيش نفذت رمايات مدفعية على مواقع إرهابيي /الحزب التركستاني/ في محيط قريتي بداما والناجية أقصى الريف الغربي لمنطقة جسر الشغور في إدلب وذلك ردا على خرقهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح مبينا أن “الرمايات أسفرت عن إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين وتدمير نقاط محصنة وعتاد لهم”.

وفي ريف منطقة محردة الشمالي ذكر المراسل أن وحدات الجيش المتمركزة في بلدة الحماميات ردت بالأسلحة المناسبة صباح اليوم على محاولة مجموعات إرهابية التسلل من قرية تل الصخر باتجاه مناطق آمنة ونقاط عسكرية في المنطقة موقعة عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش المتمركزة في بلدة الزلاقيات شمال شرق مدينة محردة دكت برمايات مدفعية مرابض تابعة لإرهابيي ما يسمى /كتائب العزة/ في بلدة اللطامنة /35 كم شمال غرب مدينة حماة/ وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.

وبين المراسل أن وحدة من الجيش متمركزة فى محيط تلة بزام شمال مدينة حماة بنحو 18 كم أوقعت في صفوف مجموعات إرهابية قتلى ومصابين ردا على اعتداءاتها بالقذائف المتفجرة على نقاط الجيش في المنطقة.

ولفت المراسل في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “وحدات الجيش وسعت خلال الساعات الماضية نطاق استهدافها للمجموعات الإرهابية ونفذت صليات مدفعية ردا على خروقات الإرهابيين من الأطراف الجنوبية لبلدة مورك بريف حماة الشمالي كما قضت على مجموعة إرهابية متسللة من محور بلدة عطشان عرف منهم الإرهابي /أبو مجاهد الاندونيسي/ وهو من الإرهابيين الأجانب”.

ووجهت وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي أمس ضربات صاروخية مكثفة على مواقع إرهابيي /كتائب العزة/ وتحركاتهم في كفر زيتا ردا على خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح وإطلاقهم رصاص القنص نحو نقاط الجيش.

وتنتشر في إدلب وريف حماة الشمالي تنظيمات إرهابية تابعة لما يسمى /هيئة تحرير الشام/ التي تتزعمها /جبهة النصرة/ وأخرى منضوية تحت رايتها التكفيرية وأغلب إرهابييها من المرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية بعد أن تلقوا التدريبات داخل معسكرات في تركيا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب

إدلب-سانا تابعت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية في …