عشرات القتلى من مرتزقة العدوان السعودي على اليمن في نهم ونجران

صنعاءسانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من قتل وإصابة العشرات من مرتزقة تحالف العدوان السعودي على اليمن وذلك إثر عملية نوعية على مواقع لهم في جبهة نهم بمأرب.

وأكد مصدر عسكري يمني أن وحدات الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذوا اليوم عملية نوعية على عدد من التلال في حريب نهم خلفت عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة التحالف بينهم عشرة بعمليات قنص.

وكانت وحدة المدفعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية دمرت أمس الأول 3 آليات وقتلت وجرحت عددا من مرتزقة التحالف خلال دك تجمعاتهم بالقذائف في منطقة حريب.

وأضاف المصدر: إن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية “تمكنت اليوم أيضا من تفجير عبوات ناسفة بفريق هندسة تابع لتحالف العدوان في صحراء الأجاشر قبالة نجران ما أدى إلى مصرع متزعم كتيبة الهندسة وعدد من المرتزقة”.

وكانت وحدة الهندسة فجرت أمس عبوتين ناسفتين في تجمع للمرتزقة في صحراء البقع ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

من جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان مرتزقة تحالف العدوان واصلوا خرق وقف إطلاق النار في الحديدة وقصفوا منازل ومزارع المواطنين ومواقع القوات اليمنية حيث بلغ عدد الخروقات 209 خلال اليومين الماضيين.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان إصابة 372 شخصاً بأنفلونزا الخنازير منذ نهاية العام الماضي حتى تاريخه.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة اليمنية الدكتور يوسف الحاضري لوكالة سبأ “إن 79 شخصا من الحالات المصابة بأنفلونزا /اتش ون ان ون/ أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير توفوا منذ ظهورها قبل ثلاثة أشهر في 81 مديرية على مستوى اليمن”.

وحمل الحاضري المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية مسؤولية تفشي هذه الأنفلونزا وغيرها من الأمراض والأوبئة التي حصدت حياة العشرات وأصابت المئات من أبناء اليمن في ظل العدوان والحصار الجائر الذي منع دخول الدواء.

يذكر أن العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ آذار 2015 والمجازر والجرائم المتلاحقة التي يرتكبها بحقه أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا ودمار كبير في البنى التحتية عدا عن انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة الحصار الخانق الذى يفرضه على اليمن حيث توفى 2200 شخص بعد إصابتهم بمرض الكوليرا بحسب منظمة الصحة العالمية في آخر إحصائية لها.

انظر ايضاً

مقتل عدد من جنود ومرتزقة العدوان السعودي في تعز وجيزان

صنعاء-سانا قتل عدد من قوات العدوان السعودى ومرتزقته وأصيب اخرون خلال عمليات للجيش اليمنى واللجان …