ظريف: ليس من حق الأميركيين التدخل في العلاقات الإيرانية العراقية

بغداد-سانا

أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف أن العلاقات التي تربط إيران بالعراق تعود إلى ما قبل تأسيس الولايات المتحدة ولا يحق للاميركيين أبدا التدخل فيها.

وفي تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الاقتصادي المشترك بين إيران ومحافظة النجف الأشرف نقلته وكالة ارنا الإيرانية قال ظريف.. “علاقاتنا مع العراق ليست مصطنعة كما هو الحال بالنسبة لبعض الدول الأخرى وتاريخها يعود إلى ما قبل تاسيس الولايات المتحدة ونحن نعتزم الحفاظ عليها دائما”.

وأشار إلى أن الزيارة الطويلة التي يقوم بها للعراق تدل على مدى قوة الأواصر والعلاقات الخاصة التي تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين معربا عن ثقته بأن العلاقات بين إيران والعراق مقبلة على مستقبل واعد ومشرق جدا.

وردا على سؤال حول التعاون النووي بين البلدين قال ظريف إن إيران مستعدة للتعاون في هذا المجال وفي إطار القوانين الدولية مع دول الجوار.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن “الذين يعارضون تعزيز العلاقات الإيرانية العراقية لا يريدون لشعبي البلدين أن ينعما بالخير”موضحا أن “البلدين بحاجة اليوم واكثر من أي وقت مضى إلى التنمية الاقتصادية بما يستدعي منا بذل الجهود من اجل تحسين الظروف المعيشية لكلا الشعبين”.

انظر ايضاً

ظريف: قرار ترامب إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب استفزازي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدراج …