الشريط الأخباري

تواصل العمل لفتح جميع الطرقات المغلقة في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

تواصل ورشات مجالس المدن والبلدات في ريف دمشق بالتعاون مع شرطة المرور العمل على فتح الطرقات المغلقة في المناطق التي ارتفعت فيها نسب الهطلات الثلجية خلال فترة الليل وبالتوازي يتم تأمين مادة الخبز ومختلف مستلزمات المعيشة للمواطنين في البلدات التي أغلقت طرقاتها نتيجة العاصفة الثلجية.

رؤساء مجالس المدن والبلدات التي شهدت هطلات ثلجية أكدوا لـ سانا أن الوضع يتجه نحو الأحسن وأن العمل يجري بشكل مكثف لفتح جميع الطرق وتم رش الأملاح ليلا لكسر الجليد اضافة إلى أن جميع الطرقات الرئيسية بين الريف ودمشق تم فتحها ولا يوجد أي مشاكل حاليا.

رئيس المجلس البلدي في منطقة الزبداني المهندس باسل دالاتي أكد في اتصال هاتفي مع سانا أن أغلب الطرقات المؤدية إلى منطقة الزبداني سالكة بصعوبة وحاليا العمل جار بالتعاون مع شركة الطرق العامة لفتح الطرق الرئيسية وبعدها سيتم التوجه للطرق الفرعية علما أنه تم فتح الأوتستراد الدولي دمشق-بيروت.

من جانبه أكد رئيس المجلس البلدي في منطقة قطنا المهندس خلدون حسن أن الطريق الرئيسي بين دمشق وقطنا سالك وجميع الطرق الفرعية في المدينة مفتوحة باستثناء الطرق المؤدية إلى قلعة جندل ورخلة ويتم العمل حاليا على فتحها لافتا إلى أنه تم العمل على تصريف كميات المياه التي تجمعت نتيحة الهطلات المطرية خلال فترة الليل عبر فتح مصارف المياه.

رئيس بلدية الديماس طلعت صالح أكد بدوره أن جميع الطرق سالكة في البلدة إضافة إلى أن الأوتستراد الدولي دمشق-بيروت حتى جسر الزبداني سالك وجميع المواد الغذائية وخاصة الخبز مؤمنة.

وفي منطقة النبك بين رئيس المجلس البلدي عماد غزال لمندوبة سانا أن الهطلات الثلجية التي سقطت الليلة الماضية لم تؤد إلى قطع الطرقات في البلدة والطريق العام دمشق-النبك-حمص سالك وتم رشه بالأملاح ليلا للحيلولة دون تشكل الجليد لكنه أشار إلى وجود طرقات مغلقة بين النبك والبلدات المحيطة بها يتم العمل على فتحها.

وأدت العاصفة الجوية السائدة إلى الحاق أضرار في عدد من المناطق بدمشق وريفها جراء الرياح الشديدة وتساقط الأمطار الممزوجة بالثلوج.

مصدر في قيادة شرطة دمشق افاد بوفاة طفل عمره 15 عاما في بلدة كفر بطنا بالغوطة الشرقية جراء انهيار سقف منزل في حي مزارع الزور كما تسببت الرياح الشديدة بانهيار جدار منزل قديم بيت عربي في منطقة باب مصلى بدمشق لكنها لم تؤد إلى وقوع إصابات وأدت الرياح العاتية إلى سقوط شجرة عيد الميلاد في ساحة العباسيين ما تسبب بإلحاق أضرار بإحدى السيارات الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن الرياح القوية تسببت بسقوط شجرة قرب جامع زيد في شارع خالد بن الوليد وإغلاق الطريق مؤقتا وشجرة كينا في حي عين الكرش الحقت أضرارا مادية بإحدى السيارات الخاصة بينما تسبب سقوط شجرة أخرى بإلحاق أضرار مادية بإحدى السيارات في حي الأزبكية كما أطاحت الرياح بأحد أعمدة الإنارة في شارع فلسطين بين ساحة الجمارك والبرامكة ما ألحق أضرارا مادية بسيارة خاصة.

المصدر لفت إلى أن الرياح أدت أيضا لانهيار جدار طيني خارجي لمنزل بطول 3 أمتار في منطقة كفر سوسة أسفر عن أضرار مادية بالمكان دون وقوع إصابات وانهيار جدار في منزل عربي في منطقة باب مصلى فجر اليوم اقتصرت الإضرار على الماديات.

سفيرة اسماعيل