الشريط الأخباري

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف-فيديو

حمص-حماة-سانا

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريف حمص الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأنه نتيجة المتابعة الدقيقة والمستمرة للمجموعات الإرهابية المدعومة امريكيا في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية ورصد محاور تحركها ونصب الكمائن اللازمة وحقول الألغام قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف ليلا بواسطة سيارة في بادية الهلبة “جنوب تدمر ب 70 كم”.

وأضاف المراسل إنه لدى بحث الجهات المختصة حول السيارة المدمرة تم العثور على رشاشات وقذائف “ار بي جي” وبندقية آلية وجثتي إرهابيين عرف منهما الإرهابي العراقي “الياس يونس حمود الهلال” كان يرتدي حزاما ناسفا.

وفي ريف تدمر الشرقي تصدت الجهات المختصة وبكمين محكم لمجموعة إرهابية أخرى حاولت التسلل على دراجات نارية في منطقة التليلة “20 كم شرق تدمر” ما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين ومصادرة دراجاتهم.

وتقدم القوات الأمريكية المنتشرة في منطقة التنف دون موافقة الحكومة السورية الدعم التسليحي واللوجستي لما تبقى من فلول إرهابيي تنظيم “داعش” وتقيم لهم معسكرات للتدريب تحت إشراف قوات خاصة أمريكية حيث تحولت تلك المنطقة في الأشهر الأخيرة إلى نقطة انطلاق لإرهابيي التنظيم التكفيري لشن هجمات على عدد من المواقع والنقاط العسكرية في البادية السورية.

تدمير مواقع محصنة للإرهابيين في ريف حماة الشمالي 

في سياق متصل ردت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي بالأسلحة المناسبة على اعتداءات مجموعات إرهابية على النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بان وحدات الجيش وجهت ضربات صاروخية مكثفة على مواقع إرهابيي “كتائب العزة” وتحركاتهم في كفر زيتا رداً على خروقاتهم لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح وإطلاقهم نيران القنص نحو نقاط الجيش العاملة في الريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن الضربات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير مواقع محصنة كانوا يتخذونها منطلقا لاعتداءاتهم على النقاط العسكرية.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه أطراف بلدة معركبة بريف حماة الشمالي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

ونفذت وحدات من الجيش أمس عمليات مركزة على مواقع وتحصينات مجموعات إرهابية حاولت التسلل من محور محيط بلدتي حصرايا واللطامنة باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في ريف حماة الشمالي.

ويعد ما يسمى تنظيم “كتائب العزة” أحد أكبر المجموعات الإرهابية المنضوية فيما يسمى تنظيم “هيئة تحرير الشام” الذي تتزعمه “جبهة النصرة” وأغلب إرهابييه من المرتزقة الأجانب تسللوا عبر الأراضي التركية بعد أن تلقوا التدريبات داخل معسكرات في تركيا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش ينفذ رمايات نارية على محاور تسلل ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية بريفي حماة وإدلب

إدلب وحماة-سانا نفذت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات نارية طالت محاور تسلل ونقاط تحصن …